عادي

«أمريكية الشارقة» تواصل استعداداتها لاستقبال طلبتها

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
الجامعة الأمريكية في الشارقة

تواصل «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، استعداداتها لعودة طلبتها إلى حرمها بفصل الخريف 2021، في اطار التعلم الهجين أو الوجاهي، ضمن خطة من التدابير الوقائية بمواجهة «كورونا».

وقال الدكتور خوان سانشيز، وكيل الجامعة، مسؤول الشؤون الأكاديمية، في تصريحات خاصة ل«وكالة أنباء الامارات» (وام): منذ بدء الجائحة جعلت الجامعة صحة طلابها والمجتمع الأوسع وسلامتهم أولوية، وتكيفت بسرعة مع نظام التعلم عن بُعد في عام 2020 الذي تعزز بعدد من المبادرات الناجحة عبر الإنترنت، وتضمنت خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات، والدعم الأكاديمي والإرشاد. إلى جانب التزامها بالحفاظ على حياة اجتماعية وخارجية نشطة للطلبة، بتنظيم الأنشطة والفعاليات الافتراضية في كل صف دراسي.

ولفت إلى عقد فعاليات وأنشطة مهمة، مثل توجيه الطلبة الجدد، والأسبوع التعريفي، ومعرض الأندية الطلابية، والمعرض الوظيفي، وحفل جمع شمل الخريجين بنجاح كبير. فضلاً عن إقامة حفل لمدة أسبوع لتكريم دفعة خريجي ربيع 2021. وهي تخطط للمزيد من الفعاليات الإضافية، لتكريم الخريجين الذين لم يتمكنوا من حضور حفل التكريم بسبب الجائحة.

وأكد أنه خلال خريف 2021، سيطبّق أسلوب التعلم الهجين أو الوجاهي، وبناء على اللوائح الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، فإنه يجب على الطلبة إظهار نتيجة اختبار «كوفيد-19» سلبي وتقديم شهادة الحصول على اللقاح الكامل لدخول الحرم الجامعي، والتسجيل في تطبيق «الحصن»، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية والمحافظة على التباعد.

وذكر أنه مع العودة للتعليم الوجاهي، اتخذت الجامعة عدداً من الإجراءات لمساعدة جميع الطلبة على العودة بأمان، فيما ستدعم الطلبة غير القادرين حالياً على العودة إلى الحرم الجامعي، بسبب القيود الصحية أو الجغرافية، ليتموا دراستهم عن بُعد، وسيزوّدون بآخر المستجدات بانتظام عن التطورات المتعلقة بمواصلة تعليمهم أثناء الجائحة، عبر رسائل البريد الإلكتروني والتحديثات على الموقع الالكتروني: https://www.aus.edu/updates. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"