عادي

شكوى فيدرالية جديدة ضد «فيسبوك» متعلقة بالاحتكار

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قدمت لجنة التجارة الفيدرالية شكوى جديدة متعلقة بالاحتكار ضد شركة «فيسبوك»، لتواصل اللجنة معركتها في المحاكم الاتحادية، بعد أن رفض أحد القضاة ادعاءاتها الأولية. وأمام «فيسبوك» حتى الرابع من أكتوبر المقبل للرد على الشكوى المعدلة للجنة.

ومنح قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، جيمس بواسبيرج، فرصة ثانية للجنة التجارة الفيدرالية لتقديم شكواها بخصوص الاحتكار غير القانوني الذي تمارسه شركة التواصل الاجتماعية، بعد استحواذها على شركتي «إنستجرام» و«واتس آب» لتعزيز قوتها الاحتكارية في السوق.

وقال بواسبيرج إن اللجنة فشلت في تحديد السوق الذي تحتكره «فيسبوك»، ولم تحدد بوضوح النسبة التي تسيطر عليها الشركة في سوق التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه من أجل توجيه اتهام لفيسبوك، يجب أن تكون هنالك دلائل واضحة عن وجود انتهاك قائم أو على وشك الحدوث.

والشكوى الجديدة هي أطول من الأصلية، حيث سجلت في 80 صفحة مقارنة بالشكوى الماضية التي وقعت في 53 صفحة. ولكن بشكل عام، فإنها تحافظ على الحجج الأساسية الموجودة في النسخة الأصلية، بما في ذلك الادعاءات بأن فيسبوك استخدمت عملية الاستحواذ غير التنافسية على «إنستجرام» و«واتس آب» لتعزيز قوتها الاحتكارية، كما منعت بشكل غير عادل المنافسين من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"