عادي

المرأة تتصدر مشاريع «بيت الخير»

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
المرأة الإماراتية

أكدت مؤسسة بيت الخير، أن المرأة الإماراتية، تتصدر مشاريع المؤسسة، حيث تشغل 38% من الوظائف و57% من المواقع القيادية. وأشاد عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، التي اختارت الثامن والعشرين من أغسطس يوماً للمرأة الإماراتية، تقديراً لدورها الفاعل والمؤثر في نهضة دولتها ووطنها.

وعن دورها في «بيت الخير» قال: «تحتل المرأة في «بيت الخير» أكثر من 38% من الكوادر الخيرية، حيث تعمل فيها 133 موظفة ومتطوعة، يسخرن معارفهنّ وخبراتهنّ لتنفيذ مختلف البرامج والمهام الخيرية، ويشغلن 57% من المواقع القيادية».

من جانبها أشادت حليمة الظنحاني، عضوة المكتب التنفيذي، مديرة شؤون المراكز، بدعم القيادة الرشيدة، وقالت: «المرأة الإماراتية اليوم تنعم بمكانة رفيعة في المجتمع». وأضافت: «نستذكر بكل الوفاء والعرفان جهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي فتح الفضاء الرحب للمرأة لتمارس دورها، ويسر لها كل السبل لتؤدي حقوقها، وتسهم في مسيرة البناء والتنمية، ونحن نعاهد «أم الإمارات» والقيادة الرشيدة على متابعة هذه المسيرة، والمساهمة في ملحمة الخمسين سنة القادمة، التي رسمتها رؤية الإمارات 2071، لتكون دولتنا بعون الله تعالى من أوائل الدول الرائدة تنموياً وحضارياً».

وقالت نهلة الأحمد، مديرة شؤون أفرع «بيت الخير»: «إن كل ما تعيشه المرأة الإماراتية اليوم من تمكين ومشاركة فاعلة، يعود للحقوق التي منحتها القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية، والدعم الذي قدمته «أم الإمارات» لها من خلال الاتحاد النسائي العام، والمبادرات الكثيرة الأخرى التي كانت وراء هذه المنجزات التي تحققت وعززت مكانة المرأة، وفتحت أمامها آفاق المعرفة والإبداع والابتكار سواء في التعليم أو العمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"