عادي

وجوه عربية في حملة ترامب الانتخابية

09:19 صباحا
قراءة دقيقتين
وجوه عربية في حملة ترامب الانتخابية
وجوه عربية في حملة ترامب الانتخابية
يعتمد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عودته المحتملة إلى البيت الأبيض، على عدد من الأمريكيين من ذوي الأصول العربية أبرزهم ثلاثة لبنانيين وعراقية، تشير المؤشرات إلى أنهم سيلعبون أدواراً مهمة في البيت الأبيض حال فوز المرشح الجمهوري في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

مسعد بولس
هو رجل أعمال لبناني الأصل، ووالد زوج تيفاني ترامب، ويعرف بتأييده للحزب الجمهوري، ويعمل حالياً منسق العلاقات العربية لحملة ترامب الانتخابية، حيث يسعى من خلاله الرئيس السابق إلى كسب أصوات العرب الأمريكيين البالغ عددهم 3.7 مليون شخص، وغالبيتهم ساخطين على سياسات خصمه الديمقراطي جو بايدن في الشرق الأوسط، وإدارته للحرب في غزة.
ولد بولس في لبنان، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة، حيث استقر في تكساس، وحصل على الدكتوراه من جامعة هيوستن.
وبعد تخرجه، انضم إلى شركة عائلته المتخصصة في تجميع السيارات والمعدات. وعرف بولس بتأييده لترامب منذ حملته الأولى في 2016، وتوثقت علاقاته بعدها بالرئيس الجمهوري. وقبل نحو عامين احتفل ترامب، بزفاف ابنته تيفاني على مايكل نجل مسعد بولس، في قصر مارلاغو بولاية فلوريدا.
غابرييل صوما
هو أبرز الأسماء العربية في حملة ترامب، وهو محام وبروفيسور في القانون الدولي، وعضو سابق في المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي السابق. ولد صوما في لبنان 1955، حيث تخرج من كلية الحقوق، ومارس المحاماة في لبنان ودول عدة لسنوات، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة، للانضمام إلى أسرته هناك.
وفي عام 2011 أسس صوما مركز الدراسات الاستراتيجية والقانونية، وهو مركز أبحاث غير ربحي يركز على القضايا القانونية والسياسية في الشرق الأوسط. ويعمل صوما أستاذاً للقانون الدولي في جامعة فيرلي ديكنسون بنيوجيرسي.
جون عاقوري
يعد الناشط السياسي ذو الأصول اللبنانية جون عاقوري ضمن أبرز الأسماء في حملة ترامب للعودة إلى البيت الأبيض. وولد عاقوري في ديترويت بولاية ميشيغان لأسرة لبنانية، وانضم إلى صفوف الحزب الجمهوري بالولاية التي تضم مئات الآلاف من الأمريكيين العرب. وعمل رئيساً مشاركاً لحملة الولاية خلال انتخابات عام 2016، التي فاز بها ترامب.
وشارك عاقوري أيضاً في حملة ترامب في انتخابات 2020 التي خسرها أمام بايدن. ويشغل عاقوري، منصب رئيس ومدير تنفيذي لغرفة التجارة اللبنانية الأمريكية في مدينة «رويال أوك».
وبسبب صلته الوثيقة بترامب، طرح اسمه مرات عدة خلال فترة ولاية الرئيس الجمهوري، ليشغل منصب السفير الأمريكي في لبنان.
ألينا حبة
هي محامية وسيدة أعمال بارزة من أصول عراقية، ولدت في ولاية نيوجيرسي، لأبوين عراقيين، هاجرا إلى الولايات المتحدة في أوائل الثمانينات.
ودرست ألينا العلوم السياسية في جامعة ليهاي الأمريكية، وحصلت على شهادة الحقوق من جامعة وايدنر. ثم مارست المحاماة لسنوات قبل أن تنشئ شركة المحاماة الخاصة بها عام 2020.
وانضمت ألينا في العام 2021 إلى فريق محامي ترامب، لتصبح المتحدثة القانونية باسمه، حيث مثلته في قضايا هامة عدة، بينها قضية الاحتيال المدني التي رفعها المدعي العام في نيويورك.
وتعمل ألينا حالياً كمستشارة كبيرة لحملة إعادة انتخاب ترامب، حيث تشير التقارير إلى أنها تتقاضى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار مقابل عملها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvuc27y7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"