عادي

قتلى في انفجار مستودع الذخيرة بكازاخستان

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

كازاخستان - أ ف ب
لقي خمسة أشخاص مصرعهم في انفجارات في مستودع للأسلحة في جنوب كازاخستان، بحسب ما أعلنت السلطات الجمعة.
وبدأت الانفجارات، الخميس، في مستودع ذخيرة تابع لوزارة الدفاع في منطقة جامبيل الجنوبية، ما أسفر عن جرح عشرات الأشخاص وإخلاء القرى المجاورة من قبل السلطات.وقال وزير الدفاع نورلان ارميكباييف: «لسوء الحظ قتل أربعة عسكريين»، مشيراً إلى فشل محاولات للاتصال بجنود آخرين بعد الانفجارات في المنشأة. وذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن شخصاً خامساً قُتل.
وذكرت حكومة منطقة جامبيل، أن أكثر من 80 شخصا تلقوا علاجاً لإصابتهم في الانفجار، أبقي 28 منهم في المستشفى، بينهم ستة في حال خطرة. وأوضحت الوزارة، أن حريقاً اندلع في مستودع الذخيرة في جامبيل و«امتد بسرعة إلى منشآت لتخزين الذخيرة الهندسية». وأضافت: إن انفجارات عدة وقعت بعد ذلك. وأضاف البيان: «الانفجارات توقفت مع مرور الوقت والنيران مستمرة».
وأظهر مقطع فيديو تم نشره عبر تطبيق «تلجرام» عموداً من الدخان يتصاعد من حريق بين الأشجار قبل وقوع انفجار قوي. وأشارت وزارة الدفاع إلى أن بعض الذخائر المخزنة في المستودع الذي يعود إلى الحقبة السوفييتية تم نقلها من مستودع آخر في منطقة تركستان المجاورة؛ حيث وقعت ثلاثة انفجارات عنيفة العقد الماضي.
وقال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف عبر «تويتر»: إن الجرحى من رجال الإنقاذ والجنود. وقالت السلطات المحلية: إنها تجلي سكان أقرب القرى إلى موقع الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"