عادي

ختام بطولة الإمارات التنشيطية لبراعم الجوجيتسو

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استضافت جوجيتسو أرينا ختام بطولة الإمارات التنشيطية للبراعم والواعدين، مع نزالات الأطفال من فئات البراعم والناشئين واليافعين في الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

وشهد اليوم الثاني عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد.

من جانبه، قال العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري: «تنبع أهمية البطولات التنشيطية من دورها في تمكين اللاعبين من التحضير للاستحقاقات ضمن بيئة احترافية ودية، إلا أن ما يميز بطولة البراعم التنشيطية هو كونها تشكل أول خطوة أمام النشء الجديد لدخول بساط المنافسات ضمن أجواء احترافية. وتلعب مثل هذه الأنشطة دوراً محورياً في ترسيخ عشق الرياضة في نفوس البراعم الصغار، وتعزيز فهمهم لقيم الرياضة منذ مراحل مبكرة في حياتهم».

وأضاف الظاهري: «يؤكد ما شهدناه من مستويات أداء لاعبينا الصغار على مدى يومي البطولة، نجاح برنامج الجوجيتسو المدرسي في التأسيس للرياضة بين فئات الأطفال.

من جانبه، قال إبراهيم الحوسني، مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو لفئة تحت 18: «سعدنا برؤية اللاعبين على بساط النزال؛ إذ عززوا ثقتنا بنجاح الجهود المبذولة لاستقطاب الأجيال الجديدة من اللاعبين».

من ناحيته، قال مؤنس عبد العزيز والد الطفل علي عبد العزيز المشارك في المنافسات بفئة عمر 11 سنة: «بدأ علي تدريباته في رياضة الجوجيتسو قبل ستة أشهر، حيث لمسنا التغير الإيجابي الكبير الذي حققته الرياضة في تعزيز ثقته بنفسه وبناء شخصيته، علاوة على تحسين بنيته الجسدية».

وقالت مريم المنصوري، والدة اللاعب محمد المنصوري: «لمست لدى محمد طاقة كبيرة منذ سن مبكرة، ولهذا حرصنا على تعريفه برياضة الجوجيتسو وتشجيعه لممارستها، انطلاقاً من إدراكنا لدور الرياضة في توجيه طاقات الصغار نحو اكتساب مهارات وقيم إيجابية مهمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"