عادي

توتنهام في ورطة بسبب «اللائحة الحمراء»

23:00 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

قرر الأرجنتينيان جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لاعبا فريق توتنهام متصدر الدوري الإنجليزي تجاهل رغبة النادي بعدم السفر للأرجنتين التي هي من ضمن دول «اللائحة الحمراء» التي يتعين على العائد منها الخضوع لعزل مدة 10 أيام.

وقال نونو ايسبيريتو سانتو مدرب الفريق إن قلة الدعم من الحكومة البريطانية و«فيفا» و«البريميرليج» تركت النادي عاجزاً عن منع اللاعبين من اللحاق بالتانجو. وأضاف: «هل هناك لاعب يقول لا للمنتخب عندما يتم استدعاؤه؟ اللعب في المنتخب فخر ونحن سنحاول تقدير الأضرار عندما يعودون، كل الأندية تواجه نفس المشكلة مع لاعبي أمريكا الجنوبية».

وتواجه الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022 منتخب فنزويلا الجمعة والبرازيل الأحد ثم بوليفيا 10 سبتمبر (الجمعة) قبل يوم من مباراة توتنهام أمام كريستال بالاس.

وتمثل مواجهة البرازيل الأخطر للتانجو لأن راقصي السامبا يبحثون عن الثأر لهزيمتهم من قبل التانجو في نهائي كوبا أمريكا في يوليو الماضي.

ولم يلعب لو سيسلو وروميرو في مباراة الفوز على واتفورد ومن المرجح أن يعودا بعد مواجهة البرازيل ليكونا على استعداد لمباراتي الفريق المهمتين أمام تشيلسي وأرسنال بعد كريستال بالاس.

في المقابل، أعلن توماس توخيل مدرب تشيلسي منع لاعبه تياجو سيلفا من اللحاق بمنتخب البرازيل لأن سفره يعني حرمان البلوز منه 5 مباريات وقال: «إذا ذهب تياجو لبلد على القائمة الحمراء سيلعب هناك 3 مرات ويعود ليجلس في فندق 11 يوماً وهذا يكلفنا في الجدول 5 مباريات ثم يعاود السفر للعب مباراتين في الجولة اللاحقة من التصفيات. بالنسبة للاعب في تشيلسي يتقاضى منه المال، هذا ليس حلاً قطعاً».

وسافر حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز ولاعب الوسط إيميليانو بينديا للأرجنتين بعد أخذ الرخصة من النادي. وقال أستون فيلا في موقعه في الإنترنت «اللاعبان وافقاً على المشاركة في أول مباراتين ضد فنزويلا والبرازيل وعدم اللعب ضد بوليفيا. هذا الاتفاق مع مارتينيز وبنديا يعني غيابهما عن مباراة تشيلسي في الدوري على أن يكونا جاهزين لمواجهة إيفرتون في فيلا بارك في 18 سبتمبر وهو ما يتوافق مع قواعد الحجر الصحي لمكافحة تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة».

في المقابل، أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأرجنتيني أن اللاعبين سيشاركان في المباريات الثلاث، مشيراً إلى قرار محكمة التحكيم الرياضية ضد رابطة الدوري الإسباني لأمر مشابه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"