عادي

كأس رئيس الدولة للخيول تصل إلى محطة ألمانيا

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة في ألمانيا

يحتضن مضمار إيفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن الألمانية، اليوم الأحد، منافسات المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الثامنة والعشرين في واحدة من أكبر المواجهات وأهم السباقات في المضامير الأوروبية.

ويشهد سباق الكأس الغالية الذي يقام للعام الثالث على التوالي مشاركة 12 خيلاً تمثل النخبة من أفضل مرابط الخيل في ألمانيا وأوروبا، وتتميز بتنوع المجموعة بين المهور الواعدة التي برهنت على قوتها وفرضت حضورها في السباقات الأوروبية مؤخراً والجياد أصحاب الإنجازات الكبيرة والحضور البارز في مشهد منصات التتويج، كما يقام السباق لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

اليبهوني: نجاحات متواصلة

من جهته أعرب مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية عن فخره بما يحققه الحدث من نجاحات متواصلة في المضامير الأوروبية، مشيراً إلى أن مجرد الوصول للمحطة الألمانية السابعة دليل جديد على استمرارية السباقات بنجاحات وأصداء مهمة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية. وقال: الجولة الألمانية تمثل محطة رئيسية في سباقاتنا التي نحرص من خلالها على تأكيد الرسالة الجوهرية للحدث الغالي لدعم الملاك والمربين ورفعة الخيل العربي.

الرحماني: نقلة نوعية

من جانبه، أكد فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية أن سباق المحطة الألمانية شهد قفزة نوعية ونقلة كبيرة على مدار 3 أعوام فقط، موضحاً أن سباق ألمانيا بات اليوم من أهم السباقات الأوروبية في الأجندة السنوية نتيجة للمشاركة القياسية لنخبة مرابط وإسطبلات الخيل العربي والدفع بنخبة المهور والجياد الواعدة وصاحبة الحضور الأقوى في مشهد الانتصارات للمشاركة في الكأس الغالية.

وقال الرحماني: برؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تواصل الكأس الغالية سباقاتها في ظل تحديات كبيرة استطاعت أن تتخطاها من أجل تحقيق أهدافها السامية ومكانتها التاريخية في المضامير الأوروبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"