عادي
مسيرة طويلة حافلة بالبذل والتضحية

عمار بن حميد: حاكم عجمان آمن بالاتحاد وعمل من أجله

00:56 صباحا
قراءة 3 دقائق

رفع سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بمناسبة الذكرى الأربعين لتولي سموّه مقاليد الحكم في إمارة عجمان.

وقال سموّه: «إن يوم 6 من سبتمبر حدث مميز ومناسبة وطنية خالدة، وهو يوم للتعبير عن الشكر والامتنان والتقدير والعرفان والاعتزاز بالعطاء اللامحدود لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي عبر مسيرة طويلة حافلة بالبذل والتضحية في خدمة إمارة عجمان بشكل خاص، والإمارات بصفة عامة».

وأضاف سموّ الشيخ عمار النعيمي: إن صاحب السموّ حاكم عجمان، رجل دولة من الطراز الرفيع، ومطلق مبادرات متعدده ورؤى فريدة، ورجل ميدان بكل ما يعنيه هذا المصطلح من المعاني السياسية والاجتماعية والثقافية.

وأكد سموّه أن صاحب السموّ الشيخ حميد آمن بالاتحاد، وعمل من أجله منذ مراحل نشأته الأولى، فلم يكن مجرد شاهد أو متابع أو مراقب، وإنما يعد واحداً من صنّاع الاتحاد منذ أن كان فكرة، وشارك في وضع اللبنات الأولى مرافقاً أو ممثلاً لوالده الراحل الشيخ راشد بن حميد، وظل يعمل بجد وإخلاص من أجل تعزيز مسيرة الاتحاد، والنهوض به، ورفع رايته، وترسيخ أركانه، وإكمال بنيانه، والمحافظة على إرث المؤسسين والسير على نهجهم.

وقال سموّه: إن صاحب السموّ حاكم عجمان يبدي حرصاً مضاعفاً تجاه القيم الأخلاقية الأصيلة، وتقاليد المجتمع المستنيرة، وغرس الصدق والأخلاق وحب العمل وإتقانه وتعزيز روح المواطنة وترسيخ الهوية والانتماء في نفوس أبنائنا وبناتنا، وبناء الأسرة باعتبارها اللبنة الأولى في تأسيس المجتمع المعافى وترابط أفراده.

وأشار سموّه إلى أن صاحب السموّ حاكم عجمان أولى عناية خاصة، واهتماما كبيراً بالمواطن في صحته وتعليمه وأمنه ومعيشته واستقراره الأسري ورفاهيته، وتحقيق رغباته وسعادته ومشاركته في إدارة شؤون الإمارة.

وأشاد ولي عهد عجمان بجهود سموّه في بناء إمارة حديثة، وتحقيق نهضة تنموية فاعلة وسريعة، تقدمت بخطى سريعة نحو المستقبل وبرؤى استراتيجية واضحة، حققت إنجازات نوعية شاملة في شتى القطاعات الحيوية بالإمارة.

وقال سموّه: إن عجمان خلال العقود الأربعة الماضية شهدت تحديثاً شاملاً في بنيتها التحتية، وأتاحت الفرصة أمام القطاع الخاص ليلعب دوراً محورياً في تنمية وتطوير القطاع التجاري الصناعي والسياحي؛ وذلك بهدف تحفيز وتسريع وتيرة النمو في الإمارة، كما تتميز الإمارة بالمرونة العالية في الإجراءات الإدارية، كل ذلك جعل عجمان مستقطبة لرجال الأعمال وشركات الاستثمار. وأكد سموّه أن عجمان شهدت طفرة عقارية وعمرانية كبيرة لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها جميع القطاعات الاقتصادية في الإمارة؛ وذلك بفضل الاهتمام والرعاية المباشرة التي أولاها سموّه لهذا القطاع الحيوي، وغدت عجمان بفضل توجيهاته الحكيمة ملاذاً جاذباً للمستثمرين في هذا القطاع من داخل الدولة وخارجها.

1

وأشار سموّ ولي عهد عجمان إلى أن إمارة عجمان حرصت على دعم قيام المنشآت الجامعية في هذه الإمارة، لتلبية احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية.. واليوم توجد في الإمارة العديد من الكليات والجامعات ولا زالت آمالنا كبيرة في تحقيق المزيد من الإنجازات التعليمية بفضل رعاية واهتمام سموّه.

وأكد سموّه أن عجمان متطلعة دائماً نحو الريادة ومتميزة بروح الابتكار والأصالة، وتشجيع الانفتاح نحو الآخر وهي الأفكار والمبادئ التي غرسها في نفوسنا الوالد صاحب السموّ الحاكم.

وأوضح سموّه أن عجمان تبوأت مكانة مميزة في وقت قصير بفضل الدعم الكامل والتام من صاحب السموّ الشيخ حميد الذي ظل دوماً يقف مسانداً للأفكار المتميزة، مشجعاً للشباب، ميسراً لكل العقبات التي تقف في الطريق، مثنياً على كل عطاء متميز مثمناً لكل بادرة طيبة، وإن ما قدمه صاحب السموّ الشيخ حميد من الصعب حصره، فهو ماثل في كل موقع وفي كل مكان وفي كل زاوية من إمارتنا الحبيبة.

ونوه سموّ الشيخ عمار بن حميد باهتمام صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بالعمل الخيري والإنساني سواء داخل الدولة أو خارجها، وتجسيد القيم الإنسانية النبيلة، وتعزيز ونشر ثقافة التسامح والتآخي والتآزر وإسعاد الآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"