عادي
بمشاركة 15 نادياً من «الهواة» بعد انسحاب رأس الخيمة

تمهيدي كأس رئيس الدولة ينطلق اليوم

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات الهواة
علي الوصلة

الفجيرة: نزار جعفر

تعود الحياة اليوم لملاعب أندية الهواة بثلاث مواجهات في انطلاقة التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بمشاركة 16 فريقاً، بعد عودة الثنائي المنسحب الجزيرة الحمراء والرمس، إلى جانب اعتماد مشاركة جلف أف سي بطل الدرجة الثانية ووصيفه سيتي.

من جهته، أعلن نادي رأس الخيمة انسحابه من خوض تمهيدي الكأس أمس؛ حيث كان من المقرر أن يلعب اليوم مع العربي أم القيوين.

تم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، فيما يتأهل الفريقان الفائزان من مباراتي الدور قبل النهائي من التصفيات للمشاركة في دور ال16 مع أندية دوري المحترفين.

تضم المجموعة الأولى البطائح والتعاون ومسافي وسيتي، فيما تجمع المجموعة الثانية دبا الفجيرة والحمرية والجزيرة الحمراء وجلف أف سي، وتتألف المجموعة الثالثة من حتا ودبا الحصن ومصفوت والرمس، والمجموعة الرابعة الفجيرة والعربي والذيد.

يستهل الفجيرة العائد للدرجة الأولى مشواره اليوم بلقاء ضيفه الذيد ضمن المجموعة الرابعة،ويخطط«الذئاب»لبداية قوية تكون دافعاً للاستحقاقات القادمة، أما الذيد بقيادة مدربه وليد عبيد فدعم صفوفه بكوكبة من اللاعبين الجدد على أمل تحقيق نتائج مرضية تعوض إخفاقات الموسم الماضي.

المباراة الثانية طرفاها دبا الفجيرة والجزيرة الحمراء على ملعب دبا ضمن المجموعة الثانية، ويتوقع لها القوة والإثارة، ف«النواخذة» بقيادة الصربي زوران يطمح في تقديم موسم مميز يمهد الطريق للعودة مجدداً لأضواء المحترفين، إما الجزيرة الحمراء العائد للمنافسة بعد غياب استمر 7 مواسم، فيسعى بقيادة المدرب علي الوصلة إلى الظهور الإيجابي بعيداً عن أي ضغوط..

المباراة الثالثة تجمع الحمرية في مواجهة جلف أف سي «الوافد الجديد» وهي أيضاً لا تنقصها القوة والإثارة، خاصة من جانب الحمرية الذي استعد بشكل جيد عبر معسكره الخارجي في مصر بقيادة المدرب طارق السيد.

وتستكمل غداً مواجهات الجولة الأولى بأربعة لقاءات تجمع حتا في مواجهة مصفوت، ودبا الحصن يقابل الرمس، والبطائح أمام تحد مسافي، والتعاون يستضيف سيتي الوافد الجديد.

من جهة أخرى،أكد علي الوصلة مدرب الجزيرة الحمراء، أن فريقه يخوض مواجهة «النواخذة» باللاعبين المواطنين بسبب عدم إكمال إجراءات التعاقد مع الأجانب، وقال في الوقت نفسه إن هذا الأمر يشكل دافعاً قوياً لهم لإظهار ردة الفعل القوية. وأضاف أن مواجهات الكأس تمنح فريقه المزيد من الجاهزية لمباريات الدوري وتساعد اللاعبين على تعزيز قدراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"