عادي

المزيد من الشركات البريطانية تدخل سوق «اشتر الآن وادفع لاحقاً»

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيزا

تخطط شركتا «مونزو» و«ريفولت»، وهما من أشهر شركات التكنولوجيا المالية في بريطانيا، لدخول قطاع «اشتر الآن، وادفع لاحقًا» المزدهر.
وتعد خطط الشراء الآن، والدفع لاحقاً، وسيلة دفع شائعة بشكل متزايد تتيح للمستخدمين توزيع كلفة مشترياتهم على سلسلة من الأقساط. وكان هذا الاتجاه رائداً من قبل شركات مثل «كلارنا» السويدية و«أفتر باي» الأسترالية.
واستقطبت هذه الوسيلة اهتمام بعض أكبر الشركات في العالم، حيث أطلقت «باي بال» خدمة اشتر الآن وادفع لاحقاً، في حين أطلقت «أمازون» و«أبل» شراكة مع «أفيرم» الأمريكية، واستحوذت «سكوير» المملوكة لجاك دورسي على «أفتر باي».
ومن المقرر أن تعلن «مونزو» التي تقدم خدمات التحقق من الحسابات المالية عبر تطبيقات الهاتف، قريباً، عن خططها لإطلاق منصتها الخاصة للشراء والدفع لاحقاً، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها «سي إن بي سي».
وفي غضون ذلك، قال نيك نيك ستورونسكي، الرئيس التنفيذي لشركة «ريفولت» لصحيفة «ستاندرد» البريطانية، إن الشركة تعمل على تطوير منتجها الخاص للدفع لاحقاً، حيث سيكون تطبيقاً مصرفياً رقمياً.
وحصلت الشركة على قيمة سوقية بـ 33 مليار دولار، بعد جولة تمويل بقيمة 800 مليون دولار مؤخراً، بقيادة شركة «سوفت بنك» ومجموعة «تايجر جلوبال». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"