عادي
محمد بن سليم: برنامج نجم المستقبل قريب من قلبي

البحث عن مواهب جديدة في رالي الإمارات

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن سليم

تنظم منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية في شهر أكتوبر المقبل مجموعتين مختارتين من تحدي نجم الرالي -سباق تعرج السيارات (Rally Star auto slalom challenge) وتعتبر هذه المبادرة المبتكرة جزءاً من برنامج نجم رالي الاتحاد الدولي تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والهيئات المحلية لرياضة السيارات، حيث تنطلق هذه المبادرة من القواعد الأساسية لرياضة السيارات الإلكترونية للكشف عن نجوم المستقبل في بطولة العالم للراليات في الاتحاد الدولي للسيارات وتدريبهم ودعمهم.

ويلعب محمد بن سليّم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات دوراً مهماً في تطوير رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن بطل رالي الشرق الأوسط 14 مرة هو قدوة للعديد من السائقين الشباب ومتحمس لتشجيع عشاق الراليات الشباب من الإمارات على الانضمام إلى برنامج نجم الرالي.

وتستهدف المبادرة، المواطنين والمقيمين في الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاماً، وسيقام التحدي الأول في دبي أوتودروم يوم الجمعة 1 أكتوبر خلال معرض الإمارات لرياضة السيارات، وسيعقب ذلك التحدي الثاني والنهائي لسباق التعرج للسيارات والذي سيقام يوم الجمعة 8 أكتوبر على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، ويقتصر كل تحد على 45 مشاركاً.

وقال محمد بن سليّم عن هذه المبادرة: «نجم الرالي برنامج قريب من قلبي. ومن خلاله ستتم عملية اختيار المتسابقين بطريقة عادلة وواضحة، وستمنح الفرصة لأفضل المواهب من الشباب والشابات للتنافس ضد أقرانهم محلياً ودولياً. وسأتابع البرنامج عن كثب وسأحضر كلما أمكن جولات التصفيات في الإمارات وخارجها، وبلا شك أن مثل هذه المبادرات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي والمنظمات المعنية، سيكون لها مردود إيجابي لتنمية المهارات وصقل المواهب، حيث يتم تنظيمها بشكل دقيق يسهم في تلبية هوايات الشباب».

5 مراحل

وسيتنافس في النهائي أفضل ثلاثة سائقين من التحدي الأول والثلاثة الأوائل من التحدي الثاني -ذكران وأنثى واحدة من كل اختيار - وسيتأهل الفائزان إلى نهائي القارة. ويمتد برنامج نجم الرالي للاتحاد الدولي للسيارات لعدة سنوات ويتكون من خمس مراحل، المرحلة الأولى هي تحدي مجموعة مختارة تنظمها الهيئات المحلية لرياضة السيارات في كل بلد. ثم يتأهل كبار السائقين إلى النهائيات على مستوى القارة وذلك في بداية عام 2022. والمرحلة الثالثة تختص باختبار وتدريب المتأهلين المختارين وبحلول نهاية هذه المرحلة في عام 2022، سيتم تأهيل أربعة سائقين فقط وسينتقلون إلى بطولة العالم للراليات للمبتدئين لسنة 2023 و2024. والفائز في بطولة العالم للراليات للمبتدئين سوف يتنافس في بطولة العالم للراليات في الموسم الثاني، وستكون هذه نقطة الانطلاقة المهنية في مجال رياضة السيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"