عادي

البطولة العالمية للسلة الثلاثية تعود إلى أبوظبي

19:26 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، خلال الفترة من 29 إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول القادم، في الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة المنافسات في المارينا مول.

وتعود البطولة العالمية من جديد للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، كما ستجمع البطولة المرتقبة التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية على مدار العام، نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية العالميين، ومن ضمنهم النجوم المشاركون في أولمبياد طوكيو 2020، لتمثيل مختلف مدن العالم.

ومن المؤمل أن يشارك في منافسات البطولة 12 فريقاً عالمياً، حيث تأكدت مشاركة 4 فرق تحتل المراكز الخمسة الأولى ضمن تصنيف الجولات العالمية للاتحاد الدولي لكرة السلة، وفي مقدمتها صاحب المركز الأول فريق ليمان من صربيا، الذي يتطلع إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه فريق ريجا من لاتفيا، الذي فاز لاعبوه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، كما أعلن فريق أنتيوراب البلجيكي صاحب التصنيف الثالث وفريق أوتريخت الهولندي الذي يليه في التصنيف الرابع، عزمهما المشاركة في البطولة أيضاً.

من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تتسم رياضة كرة السلة الثلاثية بشعبيتها الواسعة، وازدادت بعد ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو مؤخراً، ونحن واثقون بالنجاح الذي ستُحققه البطولة، لا سيما بالتزامن مع الازدهار الكبير الذي تعيشه العاصمة بأجندتها الحافلة بالفعاليات الرياضية العالمية المرموقة لهذا الموسم».

كما ستتضمن البطولة، إلى جانب المنافسات، العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية التي يقدمها مجموعة من أبرز مشاهير الموسيقى. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية الرياضية التي تحتفي بكرة السلة ستشتمل على مسابقة «سلام دانك» ومنافسة «لتسديد الرميات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"