عادي

مقتنيات «متحف مليحة».. نافذة على تاريخ عريق

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يتيح متحف مركز مليحة للآثار بالشارقة لزواره جولة هادئة للتعرف إلى الماضي الذهبي العريق للمنطقة. ويقع المتحف في مركز الزوار ويضم العديد من عروض الوسائط المتعددة والمعارض والعروض التفاعلية، ويعرض الكثير من القطع الأثرية، ما يساعد الزوار على معرفة المزيد عن البيئة الأثرية الفريدة لمليحة.

كما يتمكن زوار المركز من الاطلاع على نمط العيش الذي كان سائداً في المنطقة منذ آلاف السنين إلى جانب التعرف إلى البيئة الأثرية الفريدة ومواقع ما قبل التاريخ في مناطق مليحة وجبل البحيص وجبل الفاية في الشارقة. وبالنسبة للأطفال والكبار الذين يرغبون في معرفة معلومات أوسع عن الآثار، تقدم الوجهة ورشاً تعليمية مصممة خصيصاً لهم مثل ورشة صناعة الأحافير التي يتعلمون خلالها كيفية صنع قوالب الأحافير باستخدام مستحاثات متحجرة حقيقية موجودة في مليحة، وصنع الأدوات الحجرية تماماً كما فعل سكان المنطقة منذ آلاف السنين.

وتوفر هذه الوجهة التراثية والثقافية، التي تديرها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) للزائرين فرصة الاستمتاع بتجارب صحراوية فريدة تشمل الجولات الأثرية، ومشاهدة النجوم، والرحلات، والتخييم، والقيادة على الكثبان، ومغامرات دراجات الكثبان الرملية المشوقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"