عادي

إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج أول عمل درامي من صنع أصحاب الهمم

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر

أبوظبي: آية الديب

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة «فيلم جيت» للإنتاج إطلاق المرحلة الثالثة وإنجاز الثانية من خطوات إنتاج أول عمل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم؛ حيث تم اختيار مخرجي العمل الفني وإبرام التعاقد معهم، فضلاً عن اختيار النصوص للعمل الدارمي.

ودعت المؤسسة و«فيلم جيت» خلال مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة أصحاب الهمم الموهوبين في مجال التمثيل، وكذلك باقي الوظائف التخصصية من مهندسي الصوت والماكيير والموسيقى للانضمام إلى فريق العمل الذي يباشر خطوات إنتاج العمل الدرامي؛ وذلك في إطار التعاون المشترك بين المؤسسة والشركة التي تقوم بتمويل وإنتاج العمل، الذي من المقرر أن يتم تنفيذه بواسطة أصحاب الهمم، بما في ذلك الكتابة والتمثيل والتصوير والإنتاج.

وأكد الجانبان في الدعوة التي جرى إطلاقها، أن البحث عن أصحاب الهمم الموهوبين في كل مجالات العمل الفني الراغبين في التقدم للمشاركة يشمل جميع أنحاء العالم، وأن اختيار كتّاب العمل الفني في المرحلة الأولى، والمخرجين في المرحلة الثانية جرى بعناية فائقة من بين أكثر من 300 مشاركة تلقتها اللجنة المعنية، والعديد من السير الذاتية من كل دول العالم.

وأوضح: إن جميع مشاهد العمل سيتم تصويرها داخل أبوظبي فيما عدا بعض المشاهد الخارجية، لافتين إلى أن كتّاب الأعمال تلقوا تدريباً استمر لقرابة 6 أشهر وتم التعديل على النصوص الدرامية وصولاً إلى نسختها النهائية تمهيداً لبدء التصوير.

وقال عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: نعد مشروع إنتاج أول عمل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم نقلة نوعية في حياتهم كونها تستثمر مواهبهم الإبداعية. وأشار إلى أن الكثير من أصحاب الهمم يمتلكون قدرات وطاقات كبيرة نسعى لاستقطاب المبدعين منهم، ونشجعهم على إطلاقها، وتقديم الأفكار الإبداعية، وتشجيع المؤسسات والشركات الراعية والمتخصصة على رعاية تلك الأفكار ودعم أصحابها ليكونوا أعضاء مساهمين في مسيرة الإبداع ودمجهم مع الأفراد العاديين في بيئة إبداعية خصبة.

وقال منصور اليبهوني الظاهري المؤسس والرئيس التنفيذي ل «فيلم جيت»: منذ أن طرحنا فكرة المشروع على مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، كان لدينا الثقة التامة بأننا نقبل على عمل سيبهر العالم بمهارات أصحاب الهمم وقدراتهم في صنع محتوى شيق وكامل الحرفية. نحن فخورون بانضمام نخبة رائعة من الكتّاب والمخرجين الذين عملوا مع بعض بانسجام تام على الرغم من تواجدهم في دول مختلفة. ونتطلع في المرحلة المقبلة لاستقطاب المزيد من أصحاب الهمم في جميع المجالات الفنية الأخرى.

وكشف المشاركون في المؤتمر الصحفي عن أسماء المخرجين الذين وقع عليهم الاختيار، وهم عبدالباري أبو الخير خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراسات والأدب المسرحي عام 1989 في دمشق، والشابة الإماراتية نوره البلوكي مديرة منصة «محتوى همم» في أبوظبي للإعلام، سكرتير إداري بمجلس خريجي جامعة زايد، والدانة الهاشمي، من أصحاب الهمم، والحاصلة على جائزة أصغر مصممة إماراتية بعمر 18 سنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"