عادي

موسم فنون الطهي يعود إلى أبوظبي 18 أكتوبر

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن عودة موسم فنون الطهي في أبوظبي إلى العاصمة تحت عنوان «صحتيّن» مع برنامج حافل ومتنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدى ستة أسابيع بين 18 أكتوبر/ تشرين الأول و9 ديسمبر/ كانون الأول، لتعزيز مكانة الإمارة وجهةً عالمية رائدة للاستمتاع بأفضل تجارب الطهي، وهو ما يكتسب زخماً إضافياً باستضافة الحفل الأول لجوائز أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال هذا الموسم يواصل فنون الطهي تحقيق رسالته وأهدافه الاستراتيجية الرامية إلى تسليط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في أبوظبي، إلى جانب تحفيز المطاعم على الابتكار والإبداع في تطوير تجارب ومفاهيم جديدة من خلال توفير باقة من العروض والمبادرات والبرامج سعياً إلى استقطاب المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، بالتزامن مع ترسيخ موقع الإمارة على خريطة وجهات فنون الطهي العالمية.

وينطلق موسم فنون الطهي في أبوظبي بسلسلة «فود فوروارد» على مدى أربعة أيام من حفلات أندية العشاء التجريبية وعروض المأكولات الحصرية، كما يتم تنظيم سلسلة أخرى من «فود فوروارد» بمشاركة عدد من ألمع الطهاة العالميين، من بينهم أنطوني ديمتري وفيصل ناصر، والذين يتنافسون في إبراز مهاراتهم ولمساتهم وأساليبهم الخاصة في الطهي، مما يضمن توفير تجارب فريدة لا تنسى لهواة تذوق أشهى الأطباق والمأكولات من إعداد وتقديم أبرع الطهاة في «قصر الإمارات».

وتعود سلسلة «طاولة الشيف»، التي حظيّت بإقبال كبير في الدورة الماضية، في صورة أكبر وبرنامج أكثر تنوعاً؛ إذ تعد 20 من أفضل مطاعم أبوظبي قوائم أطباق حصرية مع مأكولات متنوعة وتجارب ترفيهية وجلسات تعليم الطهي ومبادرات تعاون مع طهاة من الإمارات والعالم.

يحتفي موسم فنون الطهي في أبوظبي أيضاً بتنوع منشآت الضيافة المتميزة في مختلف أنحاء الإمارة عبر إطلاق مفاهيم وتجارب جديدة مثل «باراديسو» و«بشرى» و«أكيبا دوري» وغيرها في ياس باي بجزيرة ياس.

وتحتضن هذه الدورة تجارب تعاون بين عدد من أبرز مواهب الطهي في الإمارات وطهاة عالميين لتكريم المواهب الإماراتية في مجال الطهي تجسيداً للروابط الوثيقة بين التراث الثقافي وتقاليد الرفاهية وفنون الطهي؛ وذلك ضمن فعالية «عشاء الحرفيين» في «اللوفر أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"