عادي

المازمي يعسكر في تركيا استعداداً لبطولة العالم للكاراتيه في دبي

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
يسلب

يدخل مروان المازمي نجم منتخبنا الوطني للكاراتيه ولاعب نادي الشارقة الرياضي، في معسكر تحضيري يمتد لنحو شهر بمدينة إسطنبول التركية استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للكاراتيه والتي تستضيفها دبي الشهر المقبل.
ويأتي المعسكر بالتعاون مع الاتحاد التركي للكاراتيه، في إطار التبادل والتعاون المشترك بين الجانبين الإماراتي والتركي، لتطوير وتنمية مهارات اللاعبين في اللعبة، بدعم من مجلس الشارقة الرياضي.
ويشارك في المعسكر نخبة من اللاعبين الأتراك أصحاب الإنجازات في أولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة لنخبة من أميز المدربين في رياضة الكاراتيه.
وقال عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي: توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة للألعاب الفردية واضحة وهي رؤية بعيدة المدى وتستهدف رفع علم الدولة «أبغي أشوف العلم» في كافة المشاركات، والمجلس يعمل على الدوام لتحفيز الأندية ودعمها وإبرازها بأفضل صورة، ومساعدة اللاعبين على تحقيق الإنجازات وتطويرهم وتنمية مهاراتهم لا سيما وأن الإمارة مليئة بالمواهب الرياضية.
وأضاف: دعم اللاعبين البارزين وأصحاب الموهبة بالتعاون مع الأندية يندرج ضمن دور المجلس تجاه أنديته ودعمها لتحقيق رسالتها على الصعيدين المحلي والخارجي، وهو أمر يتطلب بذل جهد مضاعف من كافة الأطراف لتجسيد رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة للألعاب الفردية التي انطلقت بقوة وحققت إنجازات لافتة خلال الفترة السابقة.
بدوره أشاد المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الفردية بخطط مجلس الشارقة الرياضي، وقيادته لدفة الألعاب الفردية ودعمه المستمر، مبيناً أن الاستراتيجيات التي وضعها المجلس للألعاب الفردية أثمرت نجاحات عديدة في كافة أندية الإمارة ونادي الشارقة على وجه خاص في السنوات الماضية.
وأشار رئيس الألعاب الفردية إلى أن الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي ظلت تجده الألعاب الفردية من مجلس إدارة النادي دفع بها للأمام وجعلها في المقدمة، مبيناً أن إدارة الألعاب الفردية لديها خطط طموحة لتأهيل وتطوير اللاعبين وصقلهم من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية لإكسابهم خبرة البطولات للمنافسة بقوة في جميع المشاركات لرفع علم الدولة.
من جانبه أوضح المهندس حميد شامس الزرعوني، عضو إدارة الألعاب الفردية بنادي الشارقة، مشرف الكاراتيه، أن سبب اختيار تركيا يعود للتطور الكبير الذي شهدته في اللعبة وانتشارها في جميع أنحاء البلاد، إضافة للمدرسة التي يتبعها الاتحاد التركي في رياضة الكاراتيه (مدرسة الشوتوكان) وهي نفس المدرسة التي يتبعها لاعبو الإمارات.
ولفت شامس، إلى أن الاحتكاك بأبطال عالميين وخوض فترة معسكر تحضيري مع هؤلاء الأبطال من شأنه أن يضيف للاعب الكثير، مشيراً إلى أن مروان المازمي لاعب من طينة الكبار وحقق إنجازات لافتة باسم الدولة، والمعسكر فرصة مثالية لتحضير نفسه ليكون جاهزاً لبطولة العالم التي تستضيفها دبي الشهر المقبل وبطولة آسيا للكاراتيه في كازاخستان.
وقال: سيكون التركيز منصباً خلال فترة المعسكر على تنمية المهارات والفنيات العالية وأسلوب السرعات الانفجارية، بالإضافة للمرونة الكبيرة التي يتميز بها أبطال اللعبة العالميون. 
وأضاف: بالتأكيد الاحتكاك بأحد أبطال اللعبة العالميين وملازمته قرابة الشهر سيكون مفيداً للاعبنا الذي نعول عليه كثيراً في أكبر بطولة عالمية بعد الأولمبياد (الأولمبياد العالمي) والتي تستضيفها دبي ويشارك فيها لأول مرة أبطال عالميون وأبطال الأولمبياد.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"