عادي
منتخب الرجال يواجه فلسطين والسيدات أمام سوريا

الرجبي يدشن مشوار «غرب آسيا» بطموح اللقب

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لمنتخبي الرجال والسيدات

الدوحة: رضا سليم
يدشن منتخبا الإمارات للرجبي للرجال والسيدات، اليوم الجمعة، مشاركته في بطولة غرب آسيا لسباعيات الرجبي، التي تقام على مدار يومين بملاعب أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، بطموح اللقب.

يخوض منتخب الإمارات للسيدات أولى مبارياته في البطولة أمام سوريا، ثم يلتقي المنتخب العراقي في المواجهة الثانية، على أن تكون المواجهة الثالثة مع إيران، ويختتم مواجهته في البطولة بمواجهة قطر صاحب الأرض.

ويدشن منتخب الإمرات للرجال أولى مبارياته أمام فلسطين، فيما ستكون المواجهة الثانية مع إيران، على أن يلتقي في اليوم الثاني للبطولة مع لبنان ثم قطر.

وكانت البعثة غادرت البلاد، صباح أمس الخميس، عبر مطار دبي الدولي، إلى الدوحة، ويترأس البعثة محمد أحمد شاكر عضو مجلس الإدارة مدير المنتخبات، وتضم أبولو برليني المدير الفني ويوسف شاكر مساعداً للمدرب، ونزار مهران إدارياً، إضافة إلى الجهازين الفني والإداري، و30 لاعباً ولاعبة على رأسهم خالد الجنيبي وسعيد المهيري وأسماء الزعابي وشوق أهلي وفرح العزري وعفراء راشد، وهي المجموعة التي تمثل عنصر الخبرة في قائمة المنتخبين.

وحرص الأمين العام محمد الزعابي، على الالتقاء بأعضاء البعثة قبل المغادرة، وحثهم على الفوز والعودة إلى الوطن حاملين كأس البطولة للرجال والسيدات.

وقال يوسف شاكر مساعد المدرب كابتن المنتخب السابق: «إننا استعددنا جيداً لهذه البطولة منذ فترة من التدريبات وإقامة المباريات الودية، ونسعى إلى تحقيق كأس البطولة وسيستفيد اللاعبون المواطنون بالمشاركة في هذه البطولة».

من ناحية أخرى، وصلت جميع الفرق المشاركة في البطولة إلى الدوحة وبدأت التدريبات استعداداً لضربة البداية؛ حيث سمحت اللجنة المنظمة لكل منتخب، بالتدريب لمرة واحدة على ملعب استاد البيت وهو أحد استادات مونديال 2022 لكرة القدم، على أن تقام البطولة في ملعب الرجبي بإسباير.

وأعرب قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، عن سعادته بمواصلة البطولات على المستوى القاري، وقال: «قبل أسبوعين كانت هناك بطولة الشابات تحت 18 سنة في أوزبكستان، لكن على مستوى الرجال والسيدات تعود البطولة بعد توقف دام ما يقرب من عامين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"