عادي

بذور اليقطين تقوي المناعة

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت الخبيرة الروسية ناتاليا سيشيفا المتخصصة بالتغذية، عن الدور القاتل الذي تلعبه بعض البذور عند تناولها من قبل الإنسان. وذكرت خلال مقابلة خاصة مع «سبوتنيك»، أن البذور متعددة ومختلفة وبالتالي فإن تأثيرها في الإنسان يختلف بحسب النوع.

وأشارت سيشيفا إلى أن بذور اليقطين مثلاً لها تأثير إيجابي في الجهاز العصبي عكس بذور «دوار الشمس» التي يعد تأثيرها سلبياً في صحة الإنسان ويمكن أن تكون «قاتلة» في حال تناولها المفرط.

وأوضحت الخبيرة أن فوائد البذور تعتمد على النبات، والبذور التي يأكل منها الإنسان، وبالتالي تختلف خصائص بذور دوار الشمس وبذور اليقطين، التي لها الكثير من الخصائص العلاجية للإنسان عكس غيرها.

وقالت عن أهم خصائص بذور اليقطين: «فيها كمية كبيرة إلى حد ما من المغنيسيوم والتي لها تأثير جيد في الجهاز العصبي. هذا مهم لأن الجميع الآن يتعرضون لضغط مزمن وستكون البذور مفيدة للغاية».

أما بالنسبة لبذور دوار الشمس قالت الخبيرة: «هي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A و E وD. وفي الوقت ذاته، تحتوي أيضاً على الكثير من أحماض أوميجا 6 الدهنية شبه المشبعة».

وأكدت أنه بسبب وجود القليل من أوميجا 3 في البذور يمكن أن تتعطل نسبة الأحماض الدهنية، ما يؤثر سلباً في المناعة والعمليات الالتهابية في الجسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"