عادي

9 نصائح أثناء السفر لقضاء عطلة صيفية ممتعة

12:41 مساء
قراءة دقيقتين
9 نصائح أثناء السفر لقضاء عطلة صيفية ممتعة
دبي: «الخليج»

أعدّ خبراء السفر في و«يجو»، قائمة بالنصائح الأساسية لضمان رحلات صيفية ممتعة وخالية من المتاعب. فالصيف هو أحد أكثر مواسم السفر ازدحاماً، حيث يتزامن مع العطلات المدرسية، وإجازات العائلات. وإذ أصبحت أسعار الطيران والفنادق غير متوقعة بشكل كبير، يأتي دور التطبيقات الرقمية للسفر التي تعتبر الرفيق المثالي لفصل الصيف لحجز الرحلات الجوية، والقطارات، والفنادق، والتأشيرات، وأكثر من ذلك بكثير.

  • استخدام التطبيقات

تطبيقات السفر الرقمية، تقارن الأسعار عبر آلاف من المواقع الإلكترونية، ما يساعد المستخدمين على الحصول على أفضل العروض الصيفية، والاستفادة من العروض الترويجية الخاصة. ويمكن للمستخدمين أيضاً الحجز بطرق دفع متعددة، بما في ذلك الدفع بالتقسيط في بعض البلدان، لتقليل النفقات الكبيرة المرتبطة بالحجوزات في اللحظة الأخيرة.

وعند ضبط موقع التطبيقات الرقمية على وجهة سفرك، ستتلقى اقتراحات وإلهامات للرحلات، بدءاً من الأماكن التي يجب زيارتها، وحتى أهم التوصيات للفنادق، والمنتجعات المحلية.

  • الاستعداد المبكر للسفر

ينصح خبراء السفر بالاستعداد مسبقاً. فمثلاً، تميل المطارات إلى أن تكون مزدحمة خلال هذا الموسم السياحي الحافل، لذا يُفضل الوصول مبكراً لإنهاء الإجراءات الأمنية وترك وقت إضافي لأي تأخير غير متوقع.

  • تسجيل الوصول عبر الإنترنت

ويساعد تسجيل الوصول عبر الإنترنت على تجنب الازدحام في المطار، والوصول بسرعة إلى بوابة الطائرة. كما أن تحميل التذاكر الإلكترونية على الأجهزة المحمولة يلغي خطر فقدان التذاكر المطبوعة.

  • اختيار الدرجة الاقتصادية الممتازة

إذا كانت شركة الطيران المفضلة لديك تقدم خدمة الدرجة الاقتصادية الممتازة، فكّر في اختيارها، حيث يحصل ركاب هذه الدرجة على وصول أسرع وأولوية أثناء تسجيل الوصول، والصعود إلى الطائرة، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى صالات الانتظار المميزة. ويمكن أن تكون المزايا على متن الطائرة، مثل المساحة الإضافية للأرجل والمأكولات الساخنة، مفيدة في الرحلات الطويلة.

ولتجنب دفع أسعار باهظة للسفر خلال فصل الصيف، اختر الرحلات الصباحية المبكرة، أو رحلات الليل المتأخرة، حيث تكون غالباً أكثر كلفة. وإذا كنت تفكر في استخدام خطوط الطيران الاقتصادية، فانتبه جيداً لسياسات الأمتعة، ورسوم اختيار المقاعد، وخيارات الطعام على متن الطائرة، حيث يمكن أن تضيف هذه العناصر تكاليف إضافية إلى سعر التذكرة الأولي المنخفض.

وتكون المطارات مزدحمة خلال موسم العطلات هذا، لذا يُنصح بالوصول مبكراً لإجراءات الأمن، وإتاحة وقت إضافي لأي تأخيرات غير متوقعة.

ويمكن أن يساعدك تسجيل الدخول عبر الإنترنت على تجاوز الزحام في المطار، والوصول بسرعة إلى بوابة الصعود للطائرة. أيضاً، تحميل التذكرة الإلكترونية على الأجهزة المحمولة يقلل من خطر فقدان التذكرة الورقية. وباتباع هذه النصائح الأساسية، ستكون مستعداً تماماً لرحلة صيفية آمنة وممتعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dern43s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"