عادي
3 مباريات في ذهاب الدور الأول لكأس المحترفين

العين يستقبل الإمارات.. والشارقة ضيفاً على عجمان

23:31 مساء
قراءة 4 دقائق
مباراة عجمان والشارقة دوري تصوير يوسف الامير

الشارقة: علي نجم

يشهد اليوم الجمعة إقامة 3 مباريات لحساب ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس رابطة المحترفين، حين يستقبل العين ضيفه الإمارات، بينما يلعب اتحاد كلباء مع العروبة، في الوقت الذي سيتجدد اللقاء بين عجمان والشارقة على أرض الأول في ملعب راشد بن حميد.

يسدل الستار على مباريات ذهاب الدور الأول السبت، مع مباراتين، حيث يستقبل الظفرة ضيفه النصر،بينما يحل الوصل ضيفاً على بني ياس في أبرز مواجهات الدور الأول.

عجمان- الشارقة

يحل فريق الشارقة في الثامنة والنصف مساء اليوم، ضيفاً على عجمان في موقعة يريد من خلالها«الملك» رد التحية ل«البرتقالي» الذي فاز عليه قبل أسبوعين في الدوري بهدف دون مقابل.

ويتجدد اللقاء بين الجارين في توقيت مهم، حيث يبحث «البرتقالي» عن بداية قوية في مسابقة كأس الرابطة، بينما يأمل الشارقة أن ينجح في رد التحية للمنافس، ووضع القدم الأولى في الدور ربع النهائي من المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية مرة واحدة، دون أن ينجح في نيل اللقب.

العين- الإمارات

يسعى العين إلى قطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي، حين يستقبل على أرضه في السادسة والربع مساء ضيفه الإمارات.

يدرك العين أن الحصاد في آخر جولتين من دوري أدنوك، لم يكن بمستوى الآمال، بعدما أضاع 4 نقاط بتعادلين، ما شكل ناقوس خطر على وضعية الفريق.

ويأمل المدرب الأوكراني ريبروف أن يتمكن من الزج بأفضل الأوراق التي يمتلكها، وإن كان سيسعى إلى عدم المجازفة بالدوليين، من أجل ضمان سلامتهم، وعدم إرهاقهم، خاصة أن تركيز الفريق يبدو الأهم على درع الدوري.

ويتطلع الضيف إلى تقديم كل ما في جعبته، أملاً في تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، بعدما عمد المدير الفني طارق السكتيوي خلال فترة التوقف إلى علاج السلبيات.

اتحاد كلباء- العروبة

يستقبل اتحاد كلباء المتعثر في الدوري بعد 6 جولات، ضيفه العروبة في بداية رحلة الفريقين في مسابقة كأس رابطة المحترفين، وذلك في السادسة والربع مساء اليوم. ويأمل الفريقان تذوق حلاوة الفوز الأول هذا الموسم على مستوى كل المسابقات، وإن كان اتحاد كلباء قد خيب الآمال بسبب ضعف مردوده ونتائجه في الدوري التي لا تتناسب مع قيمة العناصر التي يمتلكها في تشكيلته.

وقد يفتقد أصحاب الأرض خدمات الثلاثي الأجنبي في تشكيلته، مع استمرار غياب مالابا المصاب ووجود الثنائي المجري رولاند فارجا والبيروفي ويلدر كارتجينا ميندوزا مع منتخبي بلادهما.أما الضيف، فسيخوض اللقاء من أجل تأكيد الطفرة الإيجابية التي يمر بها في الدوري، بعدما أبعد عن نفسه كأس الهزائم في الجولات الثلاث الأخيرة، لينجح في كسب 3 نقاط، وليثبت أنه عاقد العزم على البقاء مع الكبار.

ويعاني الفريق الأخضر اليوم غياب النجم الدولي البحريني علي مدن، ما سيجبر المدرب فتحي العبيدي للبحث عن خيارات قد تساعد الفريق على تقديم كل ما يملك، بما يساعده على الخروج من ملعب «النمور» بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب بين الفريقين.

ريبروف: ما يهمني إنجازات العين

أكد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين أن «الزعيم» يعد مباراة الإمارات من المباريات المهمة وفي بطولة جديدة، وقال إنه لا يفكر بالإنجازات الشخصية بعدما نال جائزة أفضل مدرب عن شهر سبتمبر في دوري أدنوك، بل يتطلع لأن يكون الإنجاز للفريق ككل، وتركيزه منصب على مواجهة الإمارات التي قد يدفع بها ببعض العناصر الشابة.

دا سيلفا: طموحنا أبعد نقطة

أكد الأوروغوياني خورخي دا سيلفا مدرب اتحاد كلباء أن الرغبة والحماس كبيران لدى لاعبيه في الفوز على العروبة والذهاب لأبعد نقطة في هذه البطولة كما حدث في الموسم المنصرم وبلوغ «النمور» الدور قبل النهائي.

ولفت إلى أن التحضيرات كانت جيدة بعد أن حصل الفريق على فترة زمنية طويلة للتحضير لهذه المباراة، خاصة أنه سيواجه العروبة في ثلاث مباريات متوالية.

العنبري: استفدنا من التوقف

أكد مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري أن «الملك» من فترة التوقف في زيادة جاهزية اللاعبين لمباراة عجمان، وقال: المباراة هي الأولى في بطولة جديدة ونسعى بكل تأكيد للظهور فيها بمظهر جيد، وأتمنى التوفيق لجميع الفرق في البطولة.

وشدد العنبري على حتمية الدخول لكل مباريات البطولة بشكل قوي عطفاً على نظام البطولة الجديد الذي يقضي بخروج الخاسر من مباراتي الذهاب والإياب، وأضاف: فريقنا جاهز ووجود عناصر جديدة ندفع بها في هذه المباراة لا يمنعنا من الدخول بتركيز كبير والخروج بنتيجة إيجابية.

جوران: هدفنا اللقب

قال الصربي جوران مدرب عجمان إن هدف «البرتقالي» هو لقب كأس المحترفين، مؤكداً استعداد فريقه لمباراة الشارقة الذي أستطاع هزيمته في الدوري مؤخراً.

وتابع: أنا متأكد أن فريقنا مستعد للمباراة بصورة جيدة، وكلنا تفاؤل في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية التي تساعدنا في تحقيق أهدافنا.

وعما إذا كانت الأجواء في فريق عجمان شبيهة بالأجواء التي حقق خلالها بطولة كأس اتصالات في موسم 2012 -2013، قال: بلا شك هدفنا وطموحنا المنافسة ونيل اللقب، وطال انتظار النادي للفوز ببطولة الكأس للمرة الثانية، وسنعمل على تحقيق هذا الهدف.

السكتيوي: وضع الإمارات أفضل من الدوري

أكد المغربي طارق السكتيوي مدرب «الصقور» أن فريقه يستهدف النقاط الثلاث في مباراته أمام العين، كاشفاً عن عزيمة كبيرة للاعبيه من أجل تحقيق الفوز وبداية تغيير الصورة خاصة بعد الخسائر التي مني بها الفريق في الدوري.

وأضاف المدرب المغربي أن وضع فريقه حالياً أفضل من السابق لأننا استفدنا من فترة توقف الدوري والتي عملنا خلالها بشكل جيد بدنياً وتكتيكياً مع إصرار واضح من اللاعبين على بلوغ قمة الجاهزية.

العبيدي: لقاء كلباء «بروفة» للدوري

أكد التونسي فتحي العبيدي مدرب العروبة، أن فريقه يعول كثيراً على مباراة كلباء الليلة من أجل الخروج بنتيجة مرضية تمنح فريقه المزيد من الثقة والمعنويات، خاصة أن العروبة وكلباء سيلتقيان في ثلاث مباريات متتالية، منها اثنتان في كأس المحترفين إلى جانب مباراتهما المرتقبة ضمن الجولة السابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

وأضاف أن فريقه استفاد بصورة كبيرة من فترة التوقف التي تخللتها تجربة قوية أمام العين، قدم فيها اللاعبون أداء جيداً برهن بشكل واضح على مدى تطور الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"