عادي

منتجات جديدة من «أبل».. نظرة سريعة

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «أبل»، الاثنين عن الجيل الثالث من AirPods بميزة الصوت المكاني وميزات مطورة داخل تصميم انسيابي جديد. من خلال الجمع بين قوة شريحة H1 مع نظام صوتي من تصميم أبل، تستخدم AirPods ‏الجديدة الصوت الحسابي من أجل تقديم صوت مذهل مع موازنة الصوت المتكيفة.

يمكن للمستمعين الاستمتاع بخاصية الصوت المكاني بتكنولوجيا Dolby Atmos على أبل ميوزيك والأفلام والبرامج التلفزيونية مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس ما بين أجهزة أبل.

تتميز AirPods Pro الجديدة بمقاومة للعرق والماء وتتميز بمستشعر ضغط، يسمح بالتحكم في الموسيقى والمكالمات ببساطة وسهولة.

ويتيح عمر البطارية الطويل وقت الاستماع يصل إلى ست ساعات ووقت استماع إجمالي لغاية 30 ساعة مع علبة الشحن المريحة.

شريحة أقوى

كذلك، أعلنت أبل عن شريحة M1 Pro وM1 Max، الشريحتان الجديدتان لأجهزة Mac. تتميز شريحة M1 Pro ببنية تحويلية تفوق M1 وتقدم كفاءةً في استهلاك الطاقة، بينما تصل M1 Max بهذه القدرات لآفاق جديدة.

وتوفر وحدة المعالجة المركزية في شريحة M1 Pro وM1 Max أداءً أسرع من M1 بنسبة تصل إلى 70 بالمئة. وأداء وحدة معالجة رسومات الغرافيك في M1 Pro أسرع لغاية مرتين من M1، بينما تتميز شريحة M1 Max بأداء أسرع 4 مرات من M1 لتُمكن المستخدمين المحترفين من إنجاز أكثر رسومات الغرافيك تطلباً للإمكانيات.

تشمل شريحة M1 Pro وM1 Max على محرك وسائط صممته أبل يسرع من معالجة الفيديوهات ويعمل على إطالة عمر البطارية في نفس الوقت.

نسخ محّدثة

من جانب آخر، حدّثت أبل Final Cut Pro ‏و Logic Pro‏ بميزات جديدة وقوية للمحترفين المبدعين مع تحسينات تحقق أقصى استفادة من قوة وأداء شريحة M1 Pro وM1 Max في جهاز MacBook Pro الجديد كلياً.

ويمكن لمحرري الفيديو الاحترافيون الاستفادة من Final Cut Pro في جهاز MacBook Pro الجديد لأداء مهام لم تكن ممكنة من قبل على أجهزة Mac مثل القدرة على تشغيل سبعة مسارات بوضوح 8K وتنسيق ProRes أوتعديل الألوان بدقة HDR على فيديو بوضوح 8K مع شاشة Liquid Retina XDR display الجديدة -الأولى في أي جهاز نوت بوك.

باقة للموسيقى

وأعلنت أبل عن Apple Music Voice، وهي فئة اشتراك جديدة في Apple Music تتمحور حول قوة «سيري». وتتيح Apple Music Voice للمشتركين إمكانية الوصول إلى كتالوج الخدمة الذي يضم 90 مليون أغنية وعشرات الآلاف من قوائم التشغيل، بما في ذلك المئات من قوائم التشغيل الجديدة كلياً التي تناسب مختلف الحالات المزاجية والأنشطة، وقوائم المزيج المخصص، ومحطات تقدم أنواعاً مختلفة من الموسيقى؛ بالإضافة إلى محطات Apple Music Radio الحائزة على جوائز، وكل ذلك من خلال Siri مقابل 4.99 دولار شهرياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"