عادي
بحضور رائد الفضاء كلود نيكولييه

الجناح السويسري يسلط الضوء على التعليم

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
يحتفل الجناح السويسري في «إكسبو 2020 دبي» بأسبوع الفضاء من خلال عقد سلسلة من المناقشات، وورش العمل والمعارض على مدى يومي 20 و21 من أكتوبر الجاري.

وستشهد الفعاليات حضور البروفيسور. كلود نيكولييه، رائد فضاء سابق، وأول رائد فضاء سويسري، إلى جانب خبراء دوليين آخرين في الفضاء من دولة الإمارات، سويسرا، اليابان، الهند، والولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة علم الفلك، ودروس من الفضاء، والبحث والتطوير في علم الفلك الراديوي، ضمن قضايا أخرى.

وينظم الجناح السويسري «أسبوع الفضاء» بالتعاون مع «سويسنيكس»، الشبكة العالمية التي تربط بين سويسرا والعالم في مجالات التعليم، البحث والابتكار، و«مركز الفضاء بمدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية» (ئي سبيس)، و«كليرسبيس»، و«سبيس آت يور سيرفيس»، وجامعة الإمارات، وكل من الأجنحة الأسترالية، اليابانية والهندية المُشاركة في «إكسبو 2020 دبي».

قال مانويل سالتشلي، المفوض العام للجناح السويسري: «تمتلك سويسرا تراثاً تاريخياً في علم الفضاء منذ هبوط أول مهمة فضائية «أبوللو 11» على القمر. لذا، فإن هذه الفعالية تُعد شديدة الأهمية لنا، وهي بمثابة فرصة لتسليط الضوء على البحث، التعليم، والابتكار في مجال الفضاء. ونفتخر باستضافة البروفيسور. كلود نيكولييه وبالإنجازات السويسرية في عالم الفضاء».

وستتمحور أنشطة «أسبوع الفضاء السويسري» حول تحسين التنمية المُستدامة واستخدام البيانات الكبرى في الابتكار. وسيُظهِر الجناح السويسري الابتكار في الخدمات اللوجستية الفضائية المُستدامة والاكتشافات الفضائية من خلال المعرض المُقام في «نوافير الابتكار».

وسيوضح التركيز على التعليم مدى أهمية نقل تقنية الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة التي أعلنتها مُنظمة الأمم المتحدة، كما سيسلط الضوء على مبادرات الطلبة في الابتكارات الفضائية، وأيضاً مبادرات مركز (ئي سبيس)، وذلك من خلال ورشة عمل.

وتحت شعار الابتكار، ستقدم سويسرا «كليرسبيس»، وهي شركة ناشئة وُلدَت بمدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية، واختارتها وكالة الفضاء الأوروبية كي تقود تحالفاً من الشركات لتطوير تقنيات لالتقاط الأنقاض المُتراكمة من الفضاء وإخراجها من مداراتها، بُغية قيادة مفهوم الاستدامة في الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"