عادي
بهدف تحسين تجربة المسافرين

«إقامة دُبيّ» تعزّز التعارُف والتبادُل الثقافي بمبادرة «من أجل العالم»

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
الياباني تاكاشي
محمد المري والياباني تاكاشي
الياباني تاكاشي يدريب موظفي الإقامة على الترحيب بالزوار

دبي: سومية سعد

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إطلاق مبادرة «من أجل العالم» لتدريب موظفيها على الترحيب بالزوار بلغاتهم وعاداتهم.

وقال الفريق محمد أحمد المري، المدير العام «تسهم هذه المبادرة في تقوية الأواصر والتعارف بين الشعوب، فضلاً عن تعريف موظفي الصف الأمامي في منافذ دبي البرية والبحرية والجوية، بثقافة مواطني دول العالم، ليحظوا باستقبال وتوديع لائقين، عند إنهاء إجراءات دخولهم الإمارات أو خروجهم منها، عبر منافذ دبي البرية والبحرية والجوية».

وأضاف «حرصاً منها على تكريس مكانة دبي وجهةً عالميةً للسياحة والعمل، والتعايش السلمي والتسامح، أعلنت الإدارة إطلاق مبادرةٍ فريدة، بعنوان «من أجل العالم» التي تستضيف زواراً من مختلف دول العالم، بهدف تعزيز معرفة موظفي الصف الأمامي في منافذ دبي البرية والبحرية والجوية بتفاصيل ثقافات الشعوب الأخرى. وتُسهم في خلق بيئةٍ تُعزز الاحترام المتبادل والتعايش بين مختلف الثقافات، ما يجعل دبي نموذجاً عالمياً في التنوع الثقافي والانفتاح».

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى استضافة شخص ينتمي إلى دولة ما ويرتدي الزيّ التقليدي الخاص ببلده، لإطلاع موظفي الصف الأمامي في جميع منافذ دبي، على أدقّ التفاصيل المتعلقة ببلده، من حيث الزيّ والعادات والتقاليد والثقافة وأهم أساليب التواصل الفعال مع شعب ذلك البلد، ما يُمكّنهم من الترحيب بالمسافرين بطريقةٍ مُميزة ومُبتكرة ضمن مبدأ الاستباقية، وتحسين جودة حياة المُسافرين سواء كانوا قادمين أو مغادرين عبر المنافذ، وتوفر لهم تجربةً فريدةً ومميزة وبالأخص في مطارات دبي».

وكان أول ضيوف هذه المبادرة المواطن الياني تاكاشي، الذي وصلَ بزي "الكيمونو" التقليدي وهو الثوب الياباني الذي يعكس ثقافة اليابان، وأجرى الفريق المري، جولةً مع الضيف، ثم التقى مأموري الجوازات، بهدف التعرف إلى ثقافة الشعب الياباني، وكيفية تواصلهم مع الآخرين وطريقة تعاملهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zjkkx935

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"