عادي

مدير صندوق في «بلاك روك» يتقاضى 4 أضعاف راتب الرئيس التنفيذي

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أشار تحليل أجرته «بلومبيرج» إلى أن قيمة المكافآت التي حصل عليها أليستر هيبرت، مدير صندوق في شركة «بلاك روك»، تزيد بمقدار أربعة أضعاف الأجر الذي يحصل عليه الرئيس التنفيذي للشركة، لاري فينك، بفضل مردود الرسوم المرتفع في الشركة.
ويدير هيبرت صندوق التحوط للأسهم الاستراتيجية في «بلاك روك»، مع زميله مايكل كونستانتيس وثلاثة محللين. ولدى صندوق الأسهم البالغ قيمته 9 مليارات دولار، رسوماً للأداء بنسبة 20%، والتي وزعت بسخاء على «بلاك روك» وفريق الاستثمار في عام 2020، عندما حقق الصندوق عوائد إجمالية بنسبة 50%، وفقاً لـ «بلومبيرج». وحقق المستثمرون عوائد بنسبة 38%.
وحققت شركة «بلاك روك» رقماً قياسياً قدره 1.1 مليار دولار من رسوم الأداء، وهي الرسوم التي يدفعها المستثمرون لمدير المحفظة الاستثمارية مقابل إدارة استثماراتهم، في عام 2020، وتشير حسابات «بلومبيرج» إلى أن 480 مليون دولار من هذا المبلغ جاء من صندوق هيبرت.
ونقلت «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة أن شركة «بلاك روك» ستسمح على الأرجح لفريق الاستثمار بالاحتفاظ بنصف إيرادات رسوم الأداء، ويشير ذلك إلى أن هيبرت سيحصل على نحو 120 مليون دولار، مقارنة مع حزمة مكافآت تبلغ 30 مليون دولار لـ لاري فينك. (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"