عادي

قرصنة ماركة مجوهرات تهدد آل بيكهام

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيكام

الشارقة: ضمياء فالح
تعرضت ماركة «جراف» الشهيرة للمجوهرات لعملية قرصنة رقمية على يد عصابة روسية اسمها «Conti». وقامت العصابة بتسريب 69 ألف وثيقة سرية بين المحل وزبائنه ( تقريباً 11 ألف زبون ) من الأثرياء والمشاهير، ومن بينهم عائلة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، مالك نادي إنتر ميامي الأمريكي.
 وتطالب العصابة ضحاياها بدفع فدية نظير عدم الكشف عن البيانات التي تتضمن فواتير وإشعارات البطاقة البنكية وربما تتسبب في إحراج للزبائن إن كانت قطعة المجوهرات أهديت بالسر أو تم تقديمها كرشوة.
 وعلق فيليب إنجرام، الكولونيل السابق في المخابرات العسكرية البريطانية: «العملية كبيرة جداً نظراً لنوعية الزبائن وسينجم عنها تشديد القوانين عالمياً على المجرمين». ومن بين الزبائن 600 شخصية بريطانية منهم تمارا أيكلستون ابنة رئيس الفورمولا 1 السابق بيرني أيكلستون والنجم الإنجليزي فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي. ونشرت «Conti» ومقرها بالقرب من بطرسبورج كما يعتقد الخبراء أول ملف يتضمن معلومات عن زبون مطلع أكتوبر على الشبكة السوداء. ويحقق مكتب مفوضية المعلومات (ICO)، الذي يفرض غرامات بالملايين على الشركات التي تفرط في المحافظة على أسرار زبائنها، في الخرق وقالت الشركة التي أسسها البريطاني لورنس جراف (83 عاماً) إنها أبلغت الزبائن الذين تعرضت بياناتهم للقرصنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"