عادي

توصيل طلبات «كارفور» باستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «ماجد الفطيم»، عن تعاونها مع «ياندكس» إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في أوروبا، وإحدى الشركات الفائزة بتحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، لاستكشاف حلول تكنولوجيا القيادة الذاتية، بهدف تعزيز قدرات «كارفور» فيما يتعلق بخدمات التوصيل. وتصبح «كارفور» بهذه الاتفاقية، أول متاجر التجزئة متعددة المنصات التي تستخدم الروبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في المنطقة.

يأتي ذلك ضمن خطة «كارفور» للاستجابة لارتفاع وتيرة وحجم الطلبات عبر الإنترنت، حيث سيصبح بإمكان عملاء «كارفور» الموجودين في أحياء سكنية مختارة في أنحاء الإمارات، استلام طلباتهم عبر الإنترنت بواسطة روبوتات التوصيل ذاتية القيادة من «ياندكس»، وذلك كجزء من البرنامج التجريبي، والذي من المقرر إطلاقه أوائل عام 2022. وسيسهم هذا المشروع المشترك في المساهمة في خفض الانبعاثات والبصمة الكربونية، إلى جانب فوائد ومزايا أخرى.

وأقيم حفل توقيع الشراكة على هامش مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2021، الذي عُقد بتاريخ 27 أكتوبر، وحضره مطر محمد الطاير، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وهاني ويس، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»، وأرتيم فوكين، رئيس تطوير الأعمال في «مجموعة ياندكس للقيادة الذاتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"