عادي

فاهم القاسمي يتوج ناكاجيما بلقب آسيا والمحيط الهادئ للجولف

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي وعادل الزرعوني والهاشمي وأمين مع البطل

حقق الياباني كيتا ناكاجيما، لقب النسخة ال12 من بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة، التي اختتمت،السبت، في نادي خور دبي للجولف واليخوت بدبي، ليرفع كأس البطولة ويكسب بطاقتي التأهل إلى بطولة الأساتذة للمحترفين الأمريكية الأكبر في العالم، والبطولة البريطانية المفتوحة العريقة في العام المقبل.

تفوق البطل في الجولات الفاصلة على تاشي كو من هونج كونج، عقب إنهاء كل منهما المنافسات برصيد 14 ضربة تحت المعدل، وشهد مراسم التتويج الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، وعادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الجولف ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، واللواء «م» عبدالله الهاشمي عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وتيمور حسين أمين رئيس الاتحاد الآسيوي للجولف، وفريد ريدلي من بطولة الأساتذة المحترفين الأمريكية، وبيتر فور ستار من النادي الملكي البريطاني، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في المنظمات الدولية للجولف والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف.

وأصبح ناكاجيما المصنف الأول آسيوياً في الوقت الحالي على صعيد اللاعبين الهواة، وثالث لاعب ياباني يتوج بلقب هذه البطولة، بعد مواطنيه هيديكي ماتسوياما عامي 2010 و2011، وتاكومي كانايا عام 2018.

وهنأ الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي اللاعبين المشاركين في البطولة على المستويات التي قدموها والتنافس القوي على مدار الأيام الأربعة، مما جعل الترقب يمتد حتى الحفرة الأخيرة، بما يعكس قوة الأداء الفني والسعي للتتويج باللقب.

كما أشاد، بجهود اللجنة المنظمة وفرق العمل التي ضمت كوادر وطنية، أثبتت مجدداً حسن التنظيم الإماراتي في جميع المحافل وأهم البطولات وأكبرها.

واعتبر تيمور حسين أمين رئيس الاتحاد الآسيوي للجولف، أن التنظيم الإماراتي للبطولة حصد العلامة الكاملة عن جدارة وتقدير، خصوصاً أنه تم تنظيم الحدث خلال فترة زمنية قياسية، لكن الإمارات تثبت مجدداً أنها على الموعد بوصفها الوجهة الأولى للبطولات الرياضية وقبلة النجوم.

وقال الياباني ناكاجيما البطل المتوج والدموع تنهمر من عينيه شدة الفرحة إن التنظيم والاستقبال والاستضافة كانت جميعها رائعة.

وحقق لاعب منتخب الإمارات الوطني أحمد سكيك المركز 41 برصيد 4 ضربات فوق المعدل، في أداء دون من خلاله حضوراً مبشراً بمستقبل واعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"