عادي

«دوار الشمس» تميز أصحاب الإعاقات غير المرئية

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قلادة «دوار الشمس»

تماشياً مع استراتيجية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لجعل أبوظبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم يسهل الوصول إليها، أطلقت المؤسسة مبادرة «دوار الشمس» للإعاقات غير المرئية بالتعاون والتنسيق مع ياس مول في أبوظبي، وتسعى إلى مساعدة الناس من فئة الإعاقات غير المرئية عن طريق تمييزهم بارتداء قلادة في الأماكن العامة، تساعد المجتمع المحيط بهم على تفهم احتياجاتهم والتعامل معهم بلطف وتقديم المساعدة لهم دائماً.

وتهدف المبادرة إلى توعية أفراد المجتمع للتعرف إلى أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الخفية التي لا تحمل علامات جسدية ظاهرة أو مرئية، وتشمل صعوبات التعلم المحددة، واضطراب طيف التوحد، واضطرابات التواصل.

وتتلخص المبادرة بقيام موظفي ياس مول في استقبال الرواد بتسليم القلادة لصاحب الهمة أو المرافق ليرتديها حتى يتعرف إليه الجميع من رواد مركز التسوق أو العاملين بالمحال التجارية والمطاعم، ويمكن ارتداء القلادات من قبل الأطفال أو أولياء أمورهم أو البالغين ذوي الإعاقات غير المرئية.

وقامت المؤسسة بتوفير التدريب لموظفي مركز التسوّق، وبتوزيع القلادات ليتمكن مركز خدمة العملاء في ياس مول من تقديمها لذوي الإعاقات غير المرئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"