عادي

وزارة الدفاع: 16.5 مليار درهم صفقات القوات المسلحة في يومين

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_4347
دبي: أنور داود

شهد اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2021 إعلان وزارة الدفاع في الإمارات عن إبرام 5 صفقات بقيمة 11.3 مليار درهم، مع شركات محلية ودولية، ليبلغ إجمالي الصفقات المبرمة خلال أول يومين من المعرض نحو 10 صفقات، بقيمة إجمالية بلغت 16.52 مليار درهم، منها 5.24 مليار درهم في اليوم الأول.

جاء ذلك بحضور اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض، والمقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران.

وأكد البلوشي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الصفقات المنعقدة بين وزارة الدفاع والشركات الدفاعية المتخصصة في مجال الطيران، أن معرض دبي للطيران سجل بداية قوية بوجود ومشاركة القيادات في المعرص، مشيداً بالعروض الجوية التي أقيمت في اليوم الأول من المعرض واستغرقت حوالي 3 ساعات.

وأضاف أن الصفقات المنعقدة في اليوم الثاني من المعرض مختلفة عن بعضها؛ لأنه تم عقدها مع دول متعددة، حيث يوجد عقد محلي، و4 عقود دولية لشركائنا من خارج دولة الإمارات.

وتم التعاقد في الصفقة الأولى مع شركة SIELMAN اليونانية لتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 3.7 مليون درهم، وفي الصفقة الثانية تم التعاقد مع شركة RHEINMETALL AIR DEFENCE AG السويسرية لتقديم خدمات الإسناد الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 5.56 مليون درهم.

وكما تم إبرام صفقة ثالثة مع شركة HENSOLDT FRANCE SAS الفرنسية لشراء أجهزة اتصال لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 13.17 مليون درهم، فيما تم عقد صفقة رابعة مع شركة NORTHROP GRUMMAN INTERNATIONAL TRADING الأمريكية لتقديم خدمات الإسناد الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 14.7 مليون درهم.

وعقدت الصفقة الخامسة والأخيرة مع شركة GLOBAL AEROSPACE LOGISTICS LLC المحلية التابعة لشركة إيدج لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لطائرات قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي لمدة 3 سنوات بقيمة 11.25 مليار درهم.

وقالت سارة الحجري، إن صفقات معرض دبي للطيران، خلال أول يومين، على وشك تجاوز إجمالي قيمة الصفقات التي سجلها المعرض في الدورة السابقة من 2019، وهو إنجاز لدورة هذا العام من المعرض.

وأضافت أن نصيب الأسد من صفقات اليوم كانت من نصيب شركة GLOBAL AEROSPACE LOGISTICS LLC «جال» الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"