عادي
«هالكن» تورد مجموعة ذخائر موجهة بدقة للقوات المسلحة

6 صفقات لـ«إيدج» بينها عقد ب 3.2 مليار درهم

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
عمر الزعابي وجون كلارك خلال توقيع المذكرة
دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إيدج»، خلال معرض دبي للطيران، عن توقيع شركاتها التابعة 6 صفقات واتفاقيات والمذكرات تفاهم، شملت فوز «هالكن»، التابعة ل «إيدج»، بعقد بقيمة 3.2 مليار درهم (880 مليون دولار) من القوات المسلحة لتوريد مجموعة ذخائرها الموجهة بدقة من طراز ثاندر وديزرت ستينغ.

تتألف مجموعة ثاندر من أشكال مختلفة من الذخائر الجوية (من حيث الوزن وحجم الرأس الحربي) وتعتمد كلها على نفس اللبنات التكنولوجية.

وستتولى لهب، الشركة الشقيقة في مجموعة إيدج، تعبئة الرأس الحربي لديزرت ستينغ الذي يصنّع في منشآت هالكن بمجمع توازن الصناعي في أبوظبي.

اتفاق مع «لوكهيد مارتن»

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين «إيرث» التابعة لمجموعة «إيدج»، و«لوكهيد مارتن» في خطوة ترمي إلى تحديث قدرات الطيران لدى طياري «أباتشي» في الإمارات. ووقع عمر الزعابي، نائب الرئيس الأول رئيس قسم الاستحواذ على البرامج في «إيدج»، وجون كلارك، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية في «لوكهيد مارتن» للصواريخ ومكافحة الحرائق. وبموجب الاتفاقية، ستقوم «إيرث» بتشغيل خدمات الإصلاح والصيانة لأنظمة مستشعرات الاستهداف والتحديد المحدثة. وتتيح مستشعرات الاستهداف والتحديد المحدثة، المعروفة باسم «عيون أباتشي»، الاستهداف والإرشاد في المهام خلال النهار والليل والظروف الجوية السيئة.

خدمات محرك «ترينت 700»

وأعلنت شركة «جال»، التابعة لمجموعة «إيدج»، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «سند»، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحرك «ترينت 700» التابع ل«رولز رويس»، ويعتبر هذا المحرك الأفضل والأحدث في محفظة محركات شركة «رولز رويس». وتوفر «سند» بموجب الاتفاقية خدماتها لشركة «جال» في إطار دعم عقود خدمات الدعم اللوجستي التي توفرها «جال» للقوات الجوية والدفاع الجوي في دولة الإمارات.

عقد مع «إمبراير»

تستكشف «إيدج»، من خلال شركتها الفرعية «هالكن»، الشركة الإقليمية في إنتاج وتوريد الأسلحة الموجهة بدقة، مع «إمبراير»، الشركة البرازيلية العالمية المصنعة للطائرات، فرص إدراج أنظمة أسلحتها في طائرات «إمبراير سوبر توكانو A-29».

يذكر أن «هالكن» هي مطور متقدم لأطقم أنظمة السقوط الحر غير المدفوعة والموجهة بدقة.

ويتم حمل صواريخ هالكن في رفوف فردية ومزدوجة ورباعية؛ وستسمح هذه التكوينات لطائرة «سوبر توكانو» بالتعامل مع المزيد من الأهداف في طلعة واحدة.

تفاهم مع «ريثيون الإمارات»

ووقعت «إيدج»، مذكرة تفاهم مع شركة «ريثيون الإمارات» بهدف استكشاف فرص الشراكة الاستراتيجية في عدد من برامج الدفاع المهمة. وقع الاتفاقية كل من فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في «إيدج»، وآلان ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة «ريثيون الإمارات» خلال معرض دبي للطيران. وبموجب مذكرة التفاهم الجديدة، تلتزم الشركتان بتوسعة أطر التعاون وتحديد مسارات التطوير داخل البلاد للمعدات والتكنولوجيا التي ستدعم عدة مشاريع.

وقال فيصل البناي: «يسعدنا أن نوسّع تعاوننا مع شركة «ريثيون للتكنولوجيا» المعروفة عالمياً، ما يسهم في فتح الباب أمام فرص تطوير نظام رادارات الإنذار المبكر في الإمارات.».

تصنيع مكونات «دريملاينر»

أعلنت «إي بي آي» والتابعة لمجموعة «إيدج»، عن تمديد عقدها الحالي للتشغيل الآلي مع شركة «بوينج» من أجل تصنيع الأضلاع المعدنية لأجنحة الذيل الرأسية في الطائرة التجارية «بوينج 787 دريملاينر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"