عادي

الأسهم الخليجية في دائرة الاستقرار

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
سوق الأسهم السعودية

أنهت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج تعاملات، الأربعاء، على انخفاض؛ إذ أوقف مؤشر دبي، سلسلة أربعة أيام من المكاسب، غير أن البورصة السعودية خالفت الاتجاه وحققت مكاسب.

وانخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.8 في المئة، منهياً سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام، متأثراً بانخفاض 1.9 في المئة لسهم شركة التطوير العقاري إعمار العقارية وهبوط 5.1 في المئة لسهم سوق دبي المالي.

وقال وائل مكارم كبير محللي الأسواق في إكسنس إن المستثمرين، تحركوا صوب البيع لجني أرباحهم بعد الزيادات الحادة التي أعقبت إعلانات الطرح العام الأولي لشركات مملوكة للدولة.

وأضاف: «قد تظل تراجعات الأسعار محدودة بفضل قوة العوامل الأساسية، وبينما يترقب المستثمرون تفاصيل الطروحات العامة الأولية المقبلة».

لكن سهم أملاك للتمويل قفز 14.9 في المئة، مرتفعاً للجلسة الخامسة على التوالي.

وتحولت شركة التمويل الإسلامي، لتحقيق صافي ربح 887.1 مليون درهم في الربع الثالث من العام من خسارة 151.4 مليون درهم قبل عام.

وفي أبوظبي، هبط المؤشر 0.2 في المئة، متراجعاً عن مستوى قياسي مرتفع، وخسر سهم الشركة العالمية القابضة 0.5 في المئة.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 في المئة مدعوماً بارتفاع 1.8 في المئة لسهم البنك الأهلي السعودي أكبر بنوك المملكة.

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي لقناة العربية، الثلاثاء إن المملكة استعادت 45 في المئة من حركة السفر قبل جائحة كورونا والمقدرة بحوالي 100 مليون مسافر في 2019.

وتراجع المؤشر القطري 0.3 في المئة متأثراً بهبوط 0.6 في المئة لسهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات وهبوط 0.5 في المئة لسهم مصرف الريان.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.5 في المئة بعد تراجعات في الآونة الأخيرة.

وارتفع سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية 2.4 في المئة، فيما ارتفع سهم القابضة المصرية الكويتية 2.5 في المئة.

في الكويت والبحرين، استقرت المؤشرات عند عند 7866 نقطة و1787 نقطة على التوالي، وفي عمان صعد 0.4 في المئة إلى 4050 نقطة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"