عادي

وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية خيارنا الأول في الشرق الأوسط

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن (أ ف ب)
تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، السبت، بمواصلة دعم بلاده حلفائها في الشرق الأوسط، قائلاً إن الولايات المتحدة لديها قوة عسكرية حقيقية في الشرق الأوسط وتعمل على الحفاظ عليها، لكنه أكد أن الأولوية للخيارات الدبلوماسي لمواجهة التحديات القائمة في المنطقة.
وقال أوستن، خلال جلسة بأعمال منتدى حوار المنامة 2021 بعنوان «سياسات الولايات المتحدة الأمريكية الدفاعية في الشرق الأوسط»، إن التزام الولايات المتحدة في الشرق الأوسط «قوي ومؤكد» مشدداً على استمرارها في تعزيز الأمن ودعم مصالحها ومصالح دول المنطقة ضد أي تهديد محتمل.
وأضاف «سوف نعمل على تعزيز بناء استثماراتنا في هذه المنطقة وتحديث علاقاتنا مع أصدقائنا وتوسيع قاعدة الردع المتكامل ضد تحديات القرن الحادي والعشرين». وتابع «نرى ضرورة معالجة التهديدات الأمنية وقد رأيت الكثير من القتال في هذه المنطقة وأدرك ما يمكن للقوة العسكرية أن تفعله»، وقال إن «الأسلحة لا تستطيع وحدها منح العالم الأمن الذي يريده، في حين أن الدبلوماسية تعتبر أداة الملاذ الأولى لبلاده والقوات هي أذرع رئيسية لتثبيتها».
وفي ما يتعلق بالمحادثات النووية في فيينا المنتظر استئنافها هذا الشهر مع إيران، أكد أوستن أن واشنطن ستعود للمفاوضات بنوايا حسنة، مؤكداً إذا لم ترغب إيران في الدبلوماسية فهناك سبل أخرى.
وتستضيف المنامة خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري أعمال الدورة السابعة عشرة لقمة الأمن الإقليمي «حوار المنامة»، الذي تُنظمه وزارة الخارجية البحرينية بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية وقيادات المنظمات الإقليمية والدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"