عادي
المهيري والزيودي يشاركان في اجتماع مبادرة بيرل

الإمارات تؤكد أهمية الحوكمة لقطاع الأعمال

01:29 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
أكد الوزيران مريم بنت محمد المهيري، والدكتور ثاني الزيودي، وقادة أعمال من دول الخليج، و37 رئيساً تنفيذياً لمؤسسات إقليمية ودولية، أهمية الحوكمة والاستدامة بالنسبة إلى قطاع الأعمال، وناقشوا في اجتماع بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، نظمته مبادرة بيرل - المنظمة غير الربحية، بمناسبة الذكرى ال11 لتأسيسها، دور القطاع الخاص في تحقيق أجندات السياسات الوطنية. وتناول الاجتماع استراتيجية الرؤية المحدّثة للمبادرة باسم «رؤية بيرل 2025».

قالت مريم المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، إن مسيرة الاستدامة التي التزمت بها دولة الإمارات، أثمرت فرصاً اقتصادية جديدة واعدة لدولتنا، إذ استثمرت الإمارات 40 مليار دولار أمريكي في تنفيذ مشاريع لإنتاج طاقة نظيفة محلياً، وفي الإمارات ثلاثة من أقوى مُجمّعات الطاقة الشمسية سِعة، وأقلها كلفة على مستوى العالم. وتعتبر دولة الإمارات من أبرز الدول الداعمة لتنويع مصادر الطاقة في العالم إذ استثمرت نحو 17 مليار دولار أمريكي في مشاريع لإنتاج الطاقة المتجددة في 70 دولة لا تقتصر فقط على تحسين إمدادات الكهرباء المتاحة لسكان هذه الدول، بل وتساهم أيضاً في توفير فرص العمل لهم وتدعم نمو مجتمعاتهم واقتصاداتهم وتساهم في الحد من التلوث في هذه الدول.

وتناول الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، دور الإمارات، وقال إن الدولة تبذل جهوداً خاصة لاستبقاء المواهب الأجنبية فيها، إذ تراجع حالياً السياسات والتنظيمات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات، بما في ذلك تقديم الإقامات الذهبية والإقامات الخضراء للمهنيين المتخصصين ورواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المواهب الشباب، إضافة إلى تمديد تصاريح الإقامة وفترات السماح المقدمة للمهنيين المتخصصين، وتوفير تأشيرات لأصحاب الوظائف الحرة والمستقلة خارج المناطق الحرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"