عادي

قتلى وجرحى باقتحام سيارة حشداً في ويسكونسن

11:49 صباحا
قراءة دقيقتين
7

سعت سلطات ولاية ويسكونسن في شمال الولايات المتحدة أمس الاثنين، إلى تحديد ملابسات اقتحام سيارة رباعية الدفع الأحد، لحشد كان متجمعاً للمشاركة في أحد عروض عيد الميلاد في واكيشا، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى و40 جريحاً. وقالت شرطة واكيشا، حيث وقع الحادث في بيان على صفحتها عبر فيسبوك: «نؤكد مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعين بجروح. لكن هذه الأرقام قد تتغير مع جمعنا معلومات إضافية» مشيرة إلى توقيف شخص على ذمة التحقيق.

وقال قائد الشرطة دان تومسون في مؤتمر صحفي: «كان هناك عرض لعيد الميلاد في واكيشا عندما اجتاحت سيارة حمراء رباعية الدفع الحواجز (...) متجهة إلى الشارع الرئيسي». وأضاف «السيارة صدمت أكثر من 20 شخصاً، بينهم أطفال. وأعلنت الشرطة   أنه سيتم توجيه خمس تهم قتل لمنفذ الاعتداء.

وكشف رئيس الشرطة أن المشتبه به يدعى داريل بروكس (39 عاما)، مؤكدا أن الشرطة لم تكن تلاحقه عندما صدم الحشد بسيارته. وأضاف تومسون «نحن واثقون من أنه تصرف بمفرده. لا يوجد دليل على أن هذا حادث إرهابي»، مضيفا أن الشرطة تعتقد أن المشتبه به خاض شجارا أسريّا قبيل الحادثة. وسقط جرحى نتيجة هذه الحادثة». وقالت السلطات أيضاً إن الشرطة أطلقت النار باتجاه السيارة في محاولة لوقفها. وتقرر عدم فتح المدارس الاثنين فيما ستبقى بعض الشوارع مغلقة طوال فترة التحقيق على ما أوضح تومسون.

وأبلغ الرئيس الأمريكي بالحادث وأعلن البيت الأبيض «قلوبنا محطمة ونتعاطف مع الذين استهدفوا بهذا الحادث الرهيب» على ما قال مسؤول في الرئاسة. 

وأضاف «اتصلنا بالمسؤولين المحليين لعرض مساعدتنا في حال الضرورة». وأعرب برلمانيون عدة من ويسكونسن عن تعازيهم من بينهم عضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية تامي بالدوين التي اعتبرت أن «هذا العنف رهيب ويحطم القلوب». (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"