عادي

«صحة أبوظبي» تعزز التعاون مع «جلاكسو سميث كلاين»

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع التعاون

أبوظبي:«الخليج»

استكمالاً للتعاون المثمر والعمل المشترك في توفير وتأمين دواء «سوتروفيماب» المبتكر لعلاج «كوفيد-19» في أبوظبي والذي جمع بين دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، و«جلاكسو سميث كلاين»، يواصل الطرفان تعزيز سبل التعاون لتطوير «أدلة العالم الحقيقي» (RWE)، ودعم العمليات اللوجستية للعقار، وبذلك تخطط لافتتاح عشرين عيادة في جميع أنحاء الدولة باستثمار بلغت قيمته 100 مليون درهم، المستندة إلى بيانات حقيقية حول استخدام وفعالية «سوتروفيماب»، بعد أن تم استخدامه في علاج أكثر من 23 ألف مريض مصاب بكوفيد-19 ممن يندرجون ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وتُعد أبوظبي الأولى على مستوى العالم التي تحصل على عقار «سوتروفيماب»، بعد ترخيصه للاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك من خلال توقيع إعلان تعاون جمع الطرفين ووقعه الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي، وجيمس جرينهال، نائب رئيس أول للأسواق الناشئة في جلاكسو سميث كلاين، ليكون تجسيداً عملياً للأهداف الموحدة التي يسعى الطرفين إلى تحقيقها.

وكانت دائرة الصحة أبوظبي قامت في وقت سابق هذا العام، وبدعم من جلاسكو سميث كلاين، بتأمين دواء «سوتروفيماب» لاستخدامه في القطاع الصحي محلياً، حيث عملت شركة رافد، أكبر منشأة متخصصة للتخزين المبرّد في المنطقة، على تسهيل عملية تأمين العقار الفعال لمرضى «كوفيد-19» الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات الإصابة.

وقال الدكتور جمال الكعبي: تفتح هذه الشراكة آفاقاً جديدة مملوءة بالفرص والإنجازات التي نتطلع إلى تحقيقها بالتعاون مع جلاكسو سميث كلاين، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأدوية، حيث شهدنا على مدى العامين الماضيين تضافراً للجهود بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف راشد سيف القبيسي الرئيس التنفيذي ل«رافد»: «في الوقت الذي توسع فيه شركة رافد دورها محلياً، نفخر بدعم المبادرات العالمية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة والشراكة مع شركة رائدة عالمية مثل شركة جلاكسو سميث كلاين، ونحن على ثقة بأن جهودنا المشتركة ستسهم في المضي قدماً بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة نحو آفاق جديدة من التميز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"