عادي

هندوراس تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو» بأنشطة ثقافية وترفيهية

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
هندوراس

احتفلت جمهورية هندوراس الخميس، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، عبر مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، بدأت بمراسم رفع العلم وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات وهندوراس في ساحة «الوصل»، تبعتها عروض حية في جناح هندوراس وأماكن مختلفة من موقع الحدث الدولي، بحضور نيكول ماردير، وزيرة السياحة، والمفوض العام لجمهورية هندوراس لدى «إكسبو».

وكان في استقبال ماردير، سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، ونجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ورافقتها الأمينة التنفيذية للمجلس الوطني الهندوراسي للاستثمارات جاكيلين فوغليا.

وقدمت نيكول ماردير شكرها لقيادة الإمارات على مساعدة بلادها لإتاحة الفرصة لمشاركتها في «إكسبو»، واصفة هندوراس بأنها «أرض الفرص للاستثمار والسياحة والتنمية».

وقالت: إن وجود هندوراس في «إكسبو» يعني الكثير لنا؛ إنها فرصة ليس للتعلم وتجربة ما تقوم فيه البلدان الأخرى، من أجل حاضر كوكبنا ومستقبله فقط، ولكن لنُظهر لجميع زوارنا أيضاً كيف ترتبط هندوراس بالعالم.

وأضافت: أود أن أهنّئ ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لـ«إكسبو» على تنظيم هذا الحدث الرائع، حيث يجتمع الابتكار والتكنولوجيا والهندسة المعمارية والفن، لإيجاد السيناريو المثالي للعالم للالتقاء والتواصل مرة أخرى، بعد وباء غيّر واقعنا بشكل مدمر.

وقال نجيب العلي: يضيء جناح هندوراس، على دولة ذات ثقافة غنية وتراث أثري وتنوع حيوي، تملك بالطبع أيضاً بعض الكنوز الطبيعية الأكثر جمالاً في العالم. سيتمكن زوار الجناح من مشاهدة المعارض التي تقدم مدن هندوراس وشواطئها، وعروضها المتعلقة بالرياضة، ووجهاتها السياحية لمحبي المغامرة، فضلا عن استكشافهم الكثير من الفرص التي توفرها البلاد في قطاعاتها الاستراتيجية، مثل المنسوجات والملابس والتصنيع الخفيف والأعمال الزراعية.

تضمنت الاحتفالات، التي أقيمت في ساحة «الوصل» العرض الموسيقي «أرضي جميلة»، وهو مُبهر مفعم بالألوان والاستعراضات التقليدية، على موسيقى مميزة، ليعكس التعايش والتنوع في جمهورية هندوراس.

وفي الجناح الواقع في منطقة «الفرص»، يمكن للزوار التعرف إلى المزيد عن هذا البلد، وشواطئه، والطبيعة الساحرة فيه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"