عادي

الطعام سر تألق لاوتارو

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
كشفت أوجستينا جاندولفو خطيبة مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز عن سر تألقه مع متصدر الترتيب في الدوري الإيطالي، وقالت:«سر حماسه هو الوقود، الطعام دائماً لا يخيب. همبرجر مع البطاطا وبيتزا أو أي شيء يريده».
وعندما سجل مارتينيز مع الفريق في شباك كالياري نشرت أوجستينا، مدربة اللياقة، صورته مع تعليق:«حسناً حبيبي، طعام لذيذ اليوم لأنك سجلت هدفاً».
وانفرد إنتر حامل اللقب بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الساحق الأحد على ضيفه كالياري برباعية نظيفة، فيما فرّط نابولي td الوصافة بسقوطه على أرضه ضد إمبولي 1-صفر، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة.
واستفاد إنتر على أكمل وجه من تعادل غريمه ميلان السبت، ضد أودينيزي، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة عن جاره، وثلاث عن أتالانتا الثالث الفائز على فيرونا الأحد. فيما تجمد رصيد نابولي عند 36 نقطة في المركز الرابع.
وواصل النيراتسوري مستوياته الرائعة في الدوري، محققًا فوزه الخامس توالياً بفضل أهداف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (29 و68)، التشيلي ألكسيس سانشيز (51) والتركي هاكات تشالهان أوغلو (66).
هدف غريب
وفشل نابولي في اعتلاء الوصافة بخسارته المفاجئة على أرضه ضد إمبولي بهدف دون رد سُجل بطريقة غريبة.
ومني نابولي بالخسارة الثانية توالياً في «سيري أ» بعد سقوطه الأسبوع الماضي على أرضه أيضاً ضد أتالانتا.
وسجّل باتريك كروتوني الهدف الوحيد في المباراة (64) بطريقة غريبة بعد أن شتت لاعب الخصم البديل الكاميروني أندري زامبو أنجويسا الكرة برأسه إثر ركنية، اصطدمت بالجهة الخلفية لرأس كروتوني من دون أن يراها وعادت طريقها إلى المرمى.
وقال مدرب نابولي لوتشانو سباليتي «لم نكن جيدين في إظهار الجودة عندما أتيحت فرص إنهاء المباراة. في تلك اللحظات التي كنا فيها في منطقتهم، لم نكن أذكياء في القيام بالخيارات الصحيحة».
وفي مباراة أخرى، تقدم فيرونا عبر جوفاني سيميوني (22) فيما عادل الروسي أليكسي ميرانشوك (37) لأتالانتا قبل أن يمنح الهولندي توين كوبمينيرز الفوز للضيوف (62).
وقال المدرب جان بييرو جاسبيريني بعد الفوز «قلب النتيجة كان استعراضاً للقوة، واستحققنا الفوز رغم أنها كانت مباراة متكافئة».
وتابع «اليوم اتخذنا خطوة إلى الأمام، بما خص الذهنية والتصميم، وإلا لا يمكنك الفوز في هكذا مباريات».
وكان هذا الانتصار السادس توالياً في الدوري لأتالانتا، والسابع على التوالي خارج أرضه هذا الموسم، ليبتعد بفارق ست نقاط عن فيورنتينا الخامس، في الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"