عادي

تعاون بين كليات التقنية العليا و«حكومة 01» لدعم الابتكار

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع «حكومة 01»، بهدف استكشاف إمكانات التعاون في الابتكار وصناعة المحتوى الرقمي والتدريب المهني.

وقع الاتفاقية البروفيسور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع الكليات، والدكتور سعيد الظاهري، الشريك المؤسس في «حكومة 01»، بحضور مسؤولين من الطرفين.

واتفق الطرفان على التعاون في مختبرات الابتكار، وتعزيز استفادة الطلبة والموظفين من منصات الحكومة للابتكار الحكومي، وتطوير ونشر المحتوى الرقمي في الابتكار وإدارة الأعمال، وتقديم برامج تدريبية مشتركة وعقد مؤتمرات وورش، تتعلق بالابتكار في التعليم العالي والتحول الرقمي وغيرها. كما تتيح الاتفاقية للطرفين مناقشة فرص تعاون أخرى وفق الأنشطة والاهتمامات المستقبلية.

وأكد الشامسي، أهمية بناء شراكات لتعزيز التحول الرقمي المؤسسي للكليات إدارياً وتعليمياً، خاصة أن الكليات أحدثت نقلة نوعية مشهودة في هذا المجال منذ تحولها للتعليم عن بُعد خلال جائحة «كورونا»، واعتمادها بعد ذلك التعليم الهجين.

مشيراً الى أن «حكومة 01»، تمثل واحدة من الجهات التي تعمل بتميز في بناء القدرات، ودعم التحول الرقمي للمؤسسات، وإثراء المحتوى الرقمي العربي في الابتكار الحكومي. والتعاون سيكون باستثمار خبراتهم في الابتكار والمختبرات الرقمية وإعداد المحتوى الرقمي بما يدعم التعليم التطبيقي بالكليات وبرنامج «تطوير الشركات الناشئة» الذي تعمل عبره على تبني الأفكار والمشاريع الطلابية المبتكرة وتطويرها ودعمها الى أن تصبح شركات ناشئة، فضلاً عما سيوفره هذا التعاون من فرص التدريب على مهارات وتكنولوجيا المستقبل للطلبة والموظفين عبر منصاتها التي تعمل على اثراء ثقافة الابتكار وتعزيزها لدى الأفراد والمؤسسات.

وقال الدكتور سعيد الظاهري «سُعداء بتوقيع المذكرة. وستمكّن هذه الاتفاقية الكليات من الاستفادة من الحلول والخدمات في تعزيز الابتكار والتحول الرقمي، وإثراء العملية التعليمية، وتتنوع هذه الحلول لتشمل منصة حكومة 01 ومنصة CoDesk المتخصصة في مختبرات الابتكار الرقمية والهجينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"