عادي

الهلال يبحث عن العودة من بوابة الرائد

19:24 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يبحث الهلال عن استعادة توهجه عندما يستقبل الرائد، عند التاسعة من مساء الاثنين، على ملعب الملك فهد الدولي، في مباراة لحساب ثمن نهائي النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، وقبل هذا اللقاء يستضيف الفتح الاتحاد، ويستقبل الباطن الحزم.

يمر الهلال الذي يدربه البرتغالي جارديم في المباراة بمنعطف دقيق، بعد خسارته الخميس الماضي من غريمه النصر 0-2، في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة في الدوري، وتسبّبت الخسارة في موجة غضب جماهيري، وتم إلقاء اللوم بدرجة كبيرة على البرتغالي جارديم وبعض اللاعبين.

ولم يفز الهلال منذ تحقيقه دوري أبطال آسيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأي مباراة؛ حيث تعادل مع أبها والفيحاء قبل أن يخسر موقعة الديربي.

وأفرزت الخسارة الهلالية عدة قرارات، كان أبرزها تحويل اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى التدريبات الانفرادية، في قرار انضباطي، بعد خروج اللاعب عن اللياقة مع مدربه، عندما استبدله أمام النصر.

في الجانب الآخر، يدخل الرائد اللقاء من دون ضغوطات، لكن كتيبة المدرب الإسباني بابلو ماشين قد تفتقد لخدمات الحارس إياجو هيريرين للإصابة، وهناك شكوك حول قدرة المغربيين محمد فوزير وكريم البركاوي على المشاركة، بعد عودتهم من المشاركة في كأس العرب.

وكان الفريقان التقيا في الدوري، وفاز الهلال 3-2 بعد مباراة مثيرة خطف فيها الزعيم الانتصار في الدقيقة الأخيرة عن طريق الفرنسي بافتيمبي غوميز.

وفي اللقاء الثاني، يحل الاتحاد ضيفاً على الفتح، والأول يتذكر قصة إقصائية على يد الفتح في النسخة الماضية.

تبدو كتيبة المدرب الروماني كوزمين بكامل الجاهزية في تواجد الثنائي رومارينهو وكوناردو، اللذين يمثلان القوة الضاربة في تشكيلة المدرب الروماني.

في المقابل تحوم الشكوك حول مقدرة الجزائري سفيان بن دبكة على خوض اللقاء، بعدما شارك منتخب بلاده السبت في نهائي كأس العرب، الذي امتدّ للأشواط الإضافية، وانتهى لصالح الخضر 2-0 على حساب منتخب تونس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"