عادي

إنتر يختتم عام 2021 بفوز سابع توالياً

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

اختتم إنتر المتصدر عام 2021 بانتصار سابع توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الأربعاء 1-صفر على مضيفه تورينو بهدف الهولندي دنزل دمفريس، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة لهذا العام، مؤكداً جاهزيته للدفاع عن لقبه.

وكان إنتر حسم لقب بطل الذهاب الشرفي نتيجة خسارة جاره ميلان أمام نابولي في المرحلة الماضية، قبل أن يؤكد أحقيته فعلياً بفوز سابع على التوالي.

ورفع فريق المدرب سيموني إنزاغي رصيده إلى 46 نقطة.

وأثبت الفريق أنه قادر على التأقلم سريعًا مع أسلوب إنزاغي الذي تفوق على سلفه أنتونيو كونتي في هذه المرحلة من الموسم، ليس بتصدر الدوري المحلي فحسب، بل لأنه قاد الفريق إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عقد من الزمن، حيث أوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد ليفربول الإنجليزي.

ومني تورينو بالهزيمة الأولى في خمس مباريات في الدوري بعدما قدم من فوزين على التوالي ومن أربع مباريات متوالية من دون هزيمة، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأجرى إنزاغي ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي بدأت خلال الفوز الكاسح 5-صفر على ساليرنيتانا نهاية الأسبوع الماضي، مشركًا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الهجوم بدلا من التشيلي ألكسيس سانشيس، ومواطن الاخير أرتورو فيدال مكان نيكولو باريلا والمدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار بدلا من دانيلو دامبروزيو.

وسجل دمفريس للمباراة الثانية تواليًا بعد أن وصلت الكرة على الرواق الأيسر إثر مرتدة إلى البوسني إدين دجيكو الذي توغل الى داخل المنطقة ومرر كرة للوسط إلى الكرواتي مارسيلو بروزفزيتش، حاول ان يتابعها بكعب قدمه تمريرة إلى الهولندي، إلا أن وصلت إلى الاخير من دون أن يلمسها الكرواتي وسددها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (30).

وتعثر روما باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه سمبدوريا ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس متساويًا بالنقاط مع فيورنتنيا السابع الذي خرج بالنتيجة ذاتها من مباراته ضد مضيفه فيرونا.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، تقدم روما القادم من انتصارين تواليًا في الدوري، آخرهما كاسح 4-1 في عقر دار أتالانتا، عبر الأوزبكستاني إلدور شومورودوف (72)، إلا أن مانولو غابياديني عادل للضيوف قبل عشر دقائق من النهاية (80).

وفي فيرونا، لم يتمكن الصربي دوشان فلاهوفيتش من فض الشراكة مع البرتغالي كريسيتانو رونالدو لعدد الاهداف المسجلة في عام واحد في الدوري الإيطالي، بعد أن سجل غاييتانو كاستروفيلي هدف التعادل لفيورنتنيا (81) بعد أن اقتتح أصحاب الارض النتيجة عبر كيفين لازانيا (17).

وكان فلاهوفيتش عادل في تعادل فيورنتنيا (2-2) مع ساسوولو في المرحلة السابقة رقم رونالدو لعدد الأهداف المسجلة في عام واحد في الدوري الإيطالي لكرة القدم (33 هدفاً)، حققه الأخير عام 2020.

وواصل لاتسيو صحوته محققًا انتصاره الثاني تواليًا في الدوري بفوزه 3-1 على مضيفه فينيتسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"