عادي

«الصقور الخضر» يتطلع للتأهل إلى مونديال قطر

18:30 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم عندما يحل الثلاثاء ضيفاً على نظيره الياباني في ملعب سايتاما إلى حسم تأهله المبكر إلى نهائيات كأس العالم 2022 وتحقيق التأهل السادس في تاريخه إلى المونديال.

تنطلق المباراة المرتقبة عند الساعة الثانية و15 دقيقة مساء بتوقيت الإمارات ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية التي يشتعل فيها التنافس بين السعودية واليابان وأستراليا.

يحتاج «الصقور الخضر» الذي يتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة إلى الفوز؛ لحسم تأهله رسمياً دون الانتظار إلى آخر جولتين، في حين يبحث منتخب اليابان عن تقليص الفارق مع المنتخب السعودي إلى نقطة واحدة والاستمرار في صلب الطريق نحو التأهل المباشر بوصفه يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 15 نقطة.

وكان لقاء الذهاب على ملعب الجوهرة المشعة في 21 أكتوبر الماضي قد انتهى بفوز المنتخب السعودي بهدف سجله فراس البريكان الذي سجل آخر هدف أيضاً للمنتخب في مباراته الخميس ضد عمان.

وحقق الأخضر الذي يقوده الفرنسي هارفي رينارد انطلاقة مظفرة في التصفيات توجها بستة انتصارات حتى الآن وتعادل وحيد جامعاً 19 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة.

وتتطلع كتيبة الصقور التي يغيب عنها في هذه المباراة القائد سلمان الفرج إلى كتابة التاريخ مجدداً أمام المنتخب الياباني المدجج بالمحترفين في أوروبا بعدما نجح الأخضر في التأهل إلى مونديال 2018 من المرمى الياباني بهدف سجله فهد المولد على ملعب الجوهرة المشعة.

ولم يسبق للمنتخب السعودي هزيمة اليابان على أرضها؛ ولذلك إذا حقق الفوز سيصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد: ضمان بطاقة التأهل مبكراً، والفوز الأول على اليابان على أرضها، واستمرار تحقيق الانتصارات في التصفيات، ومعادلة مرات الفوز مع المنتخب الياباني الذي كسب 6 مواجهات من أمام المنتخب السعودي مقابل 5 انتصارات للأخير وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"