عادي

كلاسيكو ناري يجمع العميد والعالمي خلف الأبواب المغلقة

16:27 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي
يخوض اتحاد جدة والنصر «الجمعة» مواجهة هامة على ملعب الجوهرة المشعة عند التاسعة و20 دقيقة لحساب الجولة العشرين من الدوري السعودي في قمة كروية ستكون شاهدة على مسار المنافسة بينهما في ظل صدارة الاتحاد برصيد 44 نقطة ووصافة النصر برصيد 38 نقطة.
اعتبارات كثيرة تجعل من الموعد المنتظر محط أنظار أنصار الفريقين ومتابعي الدوري السعودي، أول المعايير واقع الفريقين في الترتيب حيث يمنح الفوز للاتحاد خطوة متقدمة في طريق الفوز باللقب بعد إزاحة أقرب المنافسين والابتعاد 9 نقاط، أما فوز النصر فيعني تقليص الفارق إلى 3 نقاط وإشعال المنافسة بدخول الشباب وربما الهلال المتبقي له 3 مباريات، إلى جانب رد الاعتبار من خسارة الدور الأول 1-3.
يضاف إلى قيمة النتيجة، التوتر الحاصل بين الناديين بعد الصفقات الصيفية التي خطف من خلالها النصر الثنائي فينسنت أبوبكر وانسيلمو من على حدود الاتحاد، قبل أن يعود النادي الجداوي ويستقطب مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله بعد 3 أسابيع من فك ارتباطه بالنصر، في حين توجد مسائل قانونية عالقة بينهما لم يفصل فيها بعد.
توسعت بهارات الإثارة من خلال قيام حمدالله مؤخراً بشكوى البرازيلي تاليسكا نجم النصر على إثر حديث للأخير انتقد تصرفات حمدالله حينما كانا زميلين في النصر حتى نوفمبر الماضي.
وقبل ذلك اشتكى حمدالله على مدير النصر التنفيذي رداً على شكوى قدمها الآخر في شأن غير رياضي ضد حمدالله.
وأشعل فتيل المواجهة بين حمدالله وفريقه السابق الحرب الإعلامية بين إعلام الناديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما بين إعلام اتحادي في صف لاعبه وآخر نصراوي في موقف الضد.
وكان حمدالله بعد كل هدف يسجله بقميص الاتحاد يوجه رسائل تحد للنصر كما يقرأها المتابعون تعمي التحدي والجاهزية ليأتي الرد دائماً من لاعبي النصر بعد كل هدف يسجله فريقهم.
ولا تقف المقدمات عند حد معين، فقد جاء قرار إقامة المباراة بدون جماهير بقرار لجنة الانضباط ضد اتحاد جدة على خلفية المحظور الذي وقعت فيه جماهيره عندما كررت مخالفة رمي عبوات المياه في مباراته الأخيرة أمام الفيصلي ليلقي بظلاله على ما يدور إعلامياً قبل المواجهة.
فنياً يسعى الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد لتحقيق الفوز الحادي عشر توالياً، مستفيداً من الزاد العناصري المتواجد في تشكيلة فريقه بقيادة هداف المجموعة رومارينهو وإلى جانبه حمدالله والبيشي ومن خلفهم هنريكي.
وتصطدم طموحات كوزمين بنجاحات الأرجنتيني ميغل روسو مدرب النصر الذي حقق 7 انتصارات متتالية منذ وصوله ولم يخسر أو يتعادل، والمخضرم الأرجنتيني صنع منظومة أداء حديثة في العالمي تمنع الخصوم من اقتحام الدفاعات نحو مرمى وليد عبدالله، ويعتمد روسو على التحولات مستغلاً القوة الهجومية الضاربة التي يقودها هداف الدوري تاليسكا والأرجنتيني مارتينيز بجانب الأوروجوياني جوناثان والشاب خالد الغنام، ويمتلك التكتيكي الأرجنتيني هداف إفريقيا فينسنت أبوبكر الذي سيكون على مقاعد البدلاء بعد وصوله المتأخر من الكاميرون.
على صعيد متصل، تقام في يوم الجمعة بجانب قمة الجولة 20 مباراتان تجمعان الفتح بالأهلي، والحزم وأبها وتصب جميعاً في طريق تحسين المراكز.

الصورة
الدوري السعودي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"