عادي

معارك قانونية أطاحت ب 33 مليار دولار من قيمة «ثري إم» السوقية

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ذكرت وكالة بلومبيرج أن شركة «ثري إم» الأمريكية 3M، العاملة في مجالات الصناعة ومعدات السلامة والسلع الاستهلاكية، تواجه معارك قانونية أطاحت ب 33 مليار دولار من قيمتها السوقية، بدأت بدعوى تم رفعها عام 2018 بزعم بيع الشركة «سدّادت أذن» رديئة الصنع للجيش الأمريكي أدت إلى فقدان السمع وطنين الأذن.

وبحسب التقرير، تواجه الشركة اليوم حوالي 280 ألف مطالبة معلقة بالإضافة إلى موجة من المشاكل القانونية الكبيرة والدعاوى القضائية المرتبطة بإنتاجها السابق للمواد الكيميائية.

وتقدر «بلومبيرج إنتليجنس» انخفاض أسهم «ثري إم» 19% عما كانت عليه عندما تولى الرئيس التنفيذي مايك رومان رئاسة الشركة في يوليو/تموز 2018، وهي إحدى أسوأ النسب في مؤشر «إس أند بي 500» للشركات الصناعية، مع احتمالية تعميق هذا الألم.

وفي بيانها لإقناع المساهمين بأنها قادرة على تجاوز تلك التحديات، قالت ثري إم إنها ستدافع بقوة عن نفسها في قضية الجيش الأمريكي وبأن المنتجات كانت آمنة وفعالة للاستخدام، وبأنها تعمل مع السلطات للوفاء بالتزامها بالامتثال والإشراف البيئي فيما يتعلق بالمواد الكيميائية، مشيرة أيضاً إلى أدائها القوي في الربع الأخير من عام 2021، وبأن الطلب العام لا يزال قوياً في الأسواق النهائية مع إمكانية النمو والتوسع في أسواق كبيرة وجذابة إضافية.

يُذكر أن الشركة حققت متوسط نمو بلغ 1.9% سنوياً منذ عام 2019، وهو أقل بكثير من هدفها البالغ 3% إلى 5%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"