عادي

من الحب ما قتل.. 4 قصص مأساوية انتهت بموت أبطالها

17:08 مساء
قراءة 3 دقائق
ديانا ودودي الفايد

إعداد - أسماء البكري

كما هو معروف بأن الإنسان لا يستطيع العيش من دون أن يُحِب أو يُحَب، وبين الماضي والحاضر تنوعت قصص الحب الحقيقي واختلفت نهايتها، فمنها من شهد نهاية سعيدة وبعضها جاءت نهايته مأساوية، إما بانتحار وإما بقتل أبطالها ولكنها ظلت وقائعها باقية تتداولها الأجيال على مر التاريخ، نذكر لكم منها ما يأتي.

الملكة فكتوريا والأمير ألبرت

لم يكن الأمير ألبرت يحظى بشعبية كبيرة، حين تزوج الملكة فكتوريا في البداية، ثم بدأ الناس يعجبون بصدقه ودماثة خلقه، وإخلاصه للعائلة الحاكمة.. كانت فكتوريا تحب زوجها حباً جماً، وتعتمد على نصيحته في الكثير من شؤون الحكم، وأنجبت منه تسعة أبناء، وحين توفي ألبرت، أصيبت فكتوريا بإحباط وحزن عميق، ولم تظهر على العامة لمدة ثلاث سنوات، وظلت على حدادها عليه 40 عاماً حتى توفيت.

الصورة
الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت

كليوباترا ومارك أنطونيو

تعد قصة حبهما هي أشهر قصة حب ذكرها التاريخ، وجسدها الكاتب الإنجليزي شكسبير في مسرحية مأساوية بعنوان «أنطونيو وكليوباترا»، فقد وقعا في الحب من أول نظرة، لكن علاقتهما أثارت غضب الرومان، بسبب خشيتهم من أن تزيد قوة مصر مع وجود هذه العلاقة؛ حيث كان أنطونيو قائد الرومان، لكن على الرغم من كل التهديدات، تزوجا وحين جاء اليوم الذي كان أنطونيو يخوض فيه حرباً، فتلقى شائعات كاذبة بأن كليوباترا ماتت، فانتحر بسيفه، وعندما عرفت كليوباترا حزنت، ولم تحتمل فانتحرت هي الأخرى بالسم.

الإسكندر الأول الصربي ودراغا ماسين

في سنة 1889، تخلى الملك (ميلان) ملك صربيا عن عرشه وتنازل عنه لصالح ابنه الوحيد الإسكندر. قبل سنتين من انتهاء مهلة الوصاية، تمرد الإسكندر على حكم والدته بالوصاية، واستلم زمام أمور الحكومة. وتماماً مثل أي شاب حديث السن يُمنح سلطة مطلقة في سن مبكرة، لم يكن الإسكندر يعير أدنى أي اهتمام لأي رأي يسديه له الآخرون، وكان لا يسمع إلا صوت نفسه الباطني، خاصة عندما يتعلق الأمر باختيار زوجته المستقبلية.

في سنة 1894، وقع الملك في حب وصيفة والدته التي كانت أرملة تكبره ب12 سنة تدعى (دراغا ماسين)، وبعد أن تزوجها الإسكندر في سنة 1900، قام بعدها بنفي والدته التي عارضت زواجهما.

اعتبر الشعب الصربي الملكة البالغة من العمر 36 سنة مع أبنائها الطموحين على أنهم مصدر تأثير سيئ على الملك الشاب. بعد حمل كاذب، حاول الإسكندر تأمين خط سلالته وورثة العرش من بعده من خلال تقديم أحد أشقاء (دراغا) على أنه وريثه الشرعي. تمرد الشعب على هذين الزوجين، وسرعان ما اقتحم الجيش القصر الملكي في شهر يونيو/ حزيران سنة 1903، فعثرت وحداته على الإسكندر و(دراغا) مختبئين في خزانة ملابس، فأطلقوا النار عليهما ثم نكلوا بجثتيهما وأخيراً ألقوا بهما من الشرفة إلى كومة من الروث.

تسببت حادثة القتل هذه في إثارة غضب الدول الأوروبية، ورفض حلفاء صربيا السابقون التفاوض مع الحكومة الجديدة إلا بعد أن قدمت الجناة للمتابعة القضائية.

دودي وديانا

ارتبطت الأميرة ديانا بعد طلاقها من "تشارلز" ب"دودي الفايد"، نجل الملياردير المصري محمد الفايد، وتردد أن هذا الارتباط سيكلل بالزواج.

وتوفيت الأميرة ديانا ودودي الفايد وسائقهما هنري بول إثر حادث سير مؤلم في نفق تحت جسر "الما" في باريس، عقب خروجهم من مطعم فندق "ريتز" الذي يمتلكه محمد الفايد في 31 أغسطس/ آب 1997.

وتعددت الأقاويل والشكوك حول وفاة الأميرة ديانا، إلا أن أجهزة التحقيق البريطانية أكدت أن الحادث وقع بسبب إهمال السائق، إلا أن محمد الفايد لم يقتنع بهذه الأسباب، ورفع دعوى قضائية مستمرة ضد الحكومة البريطانية والاستخبارات الفرنسية، متهماً إياهما بإخفاء معلومات عن مؤامرة اغتيال الأميرة البريطانية الراحلة ديانا وابنه دودي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"