عادي
«السماوي» غاضب من التحكيم.. وإيسايلا يُطرد مجدداً

الوحدة يضع قدماً في نهائي أغلى الكؤوس بليلة «سمعة»

23:50 مساء
قراءة 3 دقائق
إسماعيل مطر يواجه حارس بني ياس( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

وضع الوحدة قدماً في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه العريض على بني ياس 4-1،ولم يمض على فوز«العنابي» على«السماوي» أكثر من 4 أيام في بطولة الدوري.

وواصل «العنابي» الذي استحق الفوز على بني ياس، تفوقه على المنافس في بطولة كأس الدولة ورفع رصيده إلى 5 انتصارات مقابل فوز واحد ل«السماوي».

يعود الفضل في فوز أصحاب السعادة إلى تألق وتوهج النجم إسماعيل مطر«سمعة» صاحب ال 38 عاماً والذي اختير رجل المباراة بعدما صنع الهدف الأول للسوري خريبين، وعاد وسجل الهدف الثاني بطريقته المميزة في إحراز الأهداف عندما تسلم تمريرة من خريبين نفسه وسدد بطريقة رائعة من لمسة واحدة وضعها على يسار الحارس فهد الظنحاني، ليمنح الوحدة الأريحية والسيطرة على اللقاء حتى تمكن جواو بيدرو من إضافة هدفين لتنتهى المباراة برباعية.

وفي المقابل، فشل بني ياس في رد الدين للوحدة وسقط في فخ الخسارة للمرة الثانية أمامه في بطولتين مختلفتين، ودفع السماوي ثمن حالة توتر اللاعبين والذي تسبب فيه بشكل مباشر المدرب إيسايلا الذي طرد من المباراة بعد احتجاج صاخب في لقطة طرد خميس الحمادي التي تراجع عنها الحكم بالعودة لتقنية الفيديو، وهي ليست المرة الأولى التي يخرج منها الروماني عن النص، كما خذل جماهيره التي حضرت لأول مرة بأعداد ليست بالقليلة في مدرجات استاد آل نهيان.

والمشهد الآخر في المباراة كان الانتقادات اللاذعة التي قدمها جورجي مساعد مدرب بني ياس للتحكيم ولحكم المباراة،وقال في المؤتمر الصحفي:الوحدة ناد كبير ولا يحتاج إلى مساعدة حكم المباراة،حيث إن الهدف الأول غير صحيح وسبقه خطأ وكان يجب الحكم العودة واحتساب خطأ لصاحنا.

وأضاف:البطاقات التي منحت إلى لاعبينا كذلك غير مستحقة،وأنقذنا الفار من عدم طرد لاعبنا خميس الحمادي،ليفقد الحمادي ولاعبونا التركيز، وسبق لنفس الحكم أن احتسب علينا ركلة جزاء غير صحيحة أمام النصر.

وبدوره، أشاد جريجوري مدرب الوحدة بالنجم إسماعيل مطر واللاعبين وقال: إسماعيل مطر ترك بصمة واضحة في المباراة من خلال أدائه الرائع وصناعته للهدف الأول والتكفل بتسجيل الثاني، وهو أنار الطريق للاعبين وهم قدموا مردوداً كبيراً تكلل بالانتصار العريض.

وأشار إلى أن الفوز بالرباعية مريح في لقاء الإياب الذي يقام في 22 الحالي، ويكفي الوحدة التعادل أو الخسارة بفارق هدفين للتأهل،أما بني ياس فيلزمه تسجيل 3 أهداف لتعديل النتيجة، وخوض وقت إضافي ومن ثم ركلات ترجيح،بسبب النظام الجديد للبطولة الذي لا يأخذ بأفضلية الهدف المسجل خارج الأرض في حال التعادل بعدد الأهداف.

انعكاس لحالة الوحدة

وقال إسماعيل مطر نجم الوحدة أن ظهوره المميز في المباريات الأخيرة انعكاس للأداء الجيد الذي يقدمه جميع لاعبي العنابي.

وأوضح أن تتويجه بجائزة نجم المباراة هو تتويج لجهود زملائه في الفريق، ولولا تعاونهم لما نال الجائزة، وكشف أن الهدف الذي سجله من الركنية في مباراة الدوري كان مخططاً له وأنه عمل على إرسال الكرة مباشرة في المرمى وهدفه في مباراة الكأس لعب فيه الحظ دوراً، لأنه لم يكن يود التسديد بهذه الطريقة.

وأكد إسماعيل أن الوحدة ناد كبير وقدر الكبار تحمل الضغوط، وأن التضحية هي التي تقود الفريق إلى السير في الطريق الصحيح والمنافسة على جميع البطولات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"