عادي
بشعار «همُّنا واحد» لمواجهة الجفاف

«دار البرّ» تُطلق حملة إغاثة إنسانية للصومال تستهدف 10 ملايين درهم

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
الجمعية

دبي:«الخليج»

أطلقت «جمعية دار البرّ» حملة إغاثة إنسانية واسعة النطاق للصومال، تحت عنوان «الصومال... همّنا واحد»، تهدف إلى مدّ أيادي العون والإحسان وتقديم المُساعدات العاجلة إلى الشعب الصومالي الشقيق، في مُواجهة حالة الجفاف، الضاربة في بلاده حاليا.

وأعلنت أن حملة الإغاثة العاجلة ستستمر أسبوعين بدءاً من الثلاثاء، وتستهدف جمع تبرعات ودعم المنكوبين، بقيمة إجمالية تصل إلى 10 ملايين درهم، من المُحسنين وأهل الخير والمؤسسات العامة والخاصة، تحت إشراف ومُتابعة دائرة الشؤون والعمل الخيري في دبي.

1.4 مليون مُهددون ب«الجفاف»

ووفقاً لموقعها على الإنترنت، أكدت «الأمم المتحدة» أن الجفاف يهدد بتهجير 1.4 مليون صومالي، من المُتوقع أن تطالهم تداعياته، خلال الأشهر الستة المقبلة.

أبواب الخير

وأوضح الدكتور محمد المهيري، الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب للجمعية، أن الحملة تتكون من أبواب ومساعدات رئيسة، هي تقديم السلال الغذائية للمحتاجين، وتوفير المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ عدد من مشاريع حفر الآبار في المناطق المُتضررة.

علاقات تاريخية

وأكد المهيري، أن الحملة الإنسانية المُوسعة تشكل استكمالاً وتعزيزاً لسياسة دولة الإمارات وجهودها المُتواصلة في مساعدة الشعب الصومالي، وتندرج في إطار العلاقات التاريخية، التي تربط البلدين والشعبين، وتمثل ترجمة لقيم ديننا الإسلامي الحنيف، وتفعيلاً لثقافة عمل الخير ورؤية المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في مدّ الأيادي البيض لشعوب العالم ومساعدتها على تجاوز نكباتها الطبيعية وظروفها المعيشية والمادية الصعبة.

وأشار إلى فتح قنوات عدة للتبرع والمُساهمة في دعم حملة الإغاثة، وهي القنوات المُعتمدة وطرق التبرع المُتاحة، سعياً لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها الإنسانية، وتشمل الحسابات البنكية للجمعية، والتطبيقات الذكية الخاصة بها، والرسائل النصية القصيرة، والاتصال على الرقم المجاني (8009)، والموقع الإلكتروني، وتقديم الدعم أو التبرع في مقرّ مركز خدمة المتعاملين بمقرها الرئيسي، بشارع الشيخ زايد في دبي، وفروعها الأخرى في دبي ورأس الخيمة وممثليها بجميع إمارات الدولة، والرابط الإلكتروني المخصص للتبرع للحملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"