عادي

(فيديو) قرش يقتل شخصاً في سيدني.. ويتسبب في إغلاق عدة شواطئ

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من هجوم القرش في سيدني

شهد أحد شواطئ مدينة سيدني الأسترالية حادثة مروعة، الخميس، بعدما افترس قرش أبيض عملاق بريطانياً خلال غطسه في المنطقة، في حادثة لم تشهدها المنطقة منذ اكثر من 60 عاماً، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية.
ووثق فيديو سجله صيادون، الحادثة الرهيبة التي شهدتها منطقة شاطئ ليتل باي، حيث ظهر قرش أبيض وهو أخطر أنواع القرش في العالم، طوله ثلاثة أمتار، يهاجم مدرب الغطس البريطاني سايمون نيليست، البالغ من العمر 35 عاماً، عندما كان يسبح بعيداً عن الشاطئ، ويفترسه وسط صراخ رواد الشاطئ الذين لم يتمكنوا من إنقاذه بعدما سحبه القرش أسفل الماء.
ووصف العديد من المارة من الذين شهدوا الحادثة هجوم القرش بـ«المجنون». وقال الشاهد كريس لينتو: «كان الضحية يسبح وجاءت سمكة قرش وهاجمته مباشرة. وسمعنا صراخاً ورأينا سمكة القرش تهاجمه».
وجاءت الحادثة، قبل أيام من انطلاق فعالية خيرية سنوية يحضرها الآلاف من السباحين على شاطئ مجاور. وقال منظمو الفعالية إنهم يراقبون الوضع وإذا تعين تأجيلها فستجرى في السادس من مارس/ آذار المقبل.
وعقب الإبلاغ عن الهجوم قررت السلطات إغلاق الشواطئ في المدينة وتسيير طائرات من دون طيار لرصد القرش القاتل. وعادة ما تسجل أستراليا نحو 20 هجوماً لأسماك القرش كل عام، أغلبيتها في نيو ساوث ويلز، وغربي البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"