عادي
استقبل وفداً من إدارة «إكسبو» برئاسة ريم الهاشمي وهنّأهم بالنجاح والتميّز

النعيمي: أبناؤنا أثبتوا قدرتهم على إنجاح أضخم الأحداث في وطنهم

17:04 مساء
قراءة 4 دقائق
3

أكد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، أن أبناء الإمارات أثبتوا للعالم قدرتهم على تحدي كل المعوقات والصعوبات، في سبيل إنجاح أضخم الأحداث والفعاليات والأنشطة التي تقام على أرض الوطن، خاصة ما يتعلق ب «إكسبو 2020 دبي» الذي يعدّ الأفضل تنظيماً في العالم، بما قدموه من مبادرات وأفكار وإبداع في إدارة هذا الحدث الكبير، بمساندة ودعم من القيادة الحكيمة التي وفرت كل الإمكانات لتنفيذ مشاريع وأجنحة وبنية تحتية متميزة.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وفداً من إدارة «إكسبو 2020 دبي»، في ديوان الحاكم، برئاسة ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لمكتب «إكسبو»، ومانويل سالشلي، المفوض العام لجناح سويسرا، ورئيس لجنة تسيير «إكسبو» والوفد المرافق.

وقال سموّه: إن أبناء الوطن محور التنمية الحقيقية للتطوير في الميادين كافة، لذا علينا جميعا التعاون لتوفير احتياجاتهم، والبيئة المناسبة التي تحقق الأهداف المطلوبة منهم على أكمل وجه. معرباً عن فخره واعتزازه وكل شعب الإمارات، بما قاموا به من إنجاز عالمي، وخدمة 192 دولة تشارك في المعرض. داعياً الله عزّ وجلّ، أن يحفظهم ويوفقهم في خدمة وطنهم وشعبهم، ليبقى عزيزاً شامخاً.

وأشاد سموّه بالقيادة الحكيمة لدولة الامارات، لما تقدمه من مساندة واهتمام بأبناء الإمارات، انطلاقاً من السياسة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لما يقدمونه من دعم متواصل واهتمام بوضع الخطط والبرامج التي ترتقي بأجيال مبدعة ومثقفة وواعية متسلحة بالعلم والمعرفة، وإيمانهم الراسخ بأهمية بناء الإنسان، وإعداده لحياة منتجة وسط عالم يتطور.

وأكد سموّه، أن دولة الإمارات تمضي قدماً وبخطى ثابتة، نحو مزيد من التقدم والازدهار، وصولاً إلى إنجازاتها التاريخية، خاصة تنظيم «إكسبو دبي» وأحداث أخرى لا تقل أهمية، ما يؤكد أن شبابنا هم الثروة الحقيقية والاستثمار الأمثل في الحاضر والمستقبل.

روح عالية وهمة كبيرة

وهنّأ صاحب سموّه، حكومة الإمارات، وفريق العمل، بنجاح المهمة الموكلة إليهم، وقال: إن ما أنجز، محطة فارقة ضمن سجل الإنجازات الإماراتية.. مشيداً بالروح العالية والهمة الكبيرة، وقوة الإرادة التي ظهرتم عليها في كل مراحل إنجاز «إكسبو»، ما أسهم في نقل صورة وسمعة طيبة عن الإمارات وشعبها إلى العالم.

ودعا سموّه الجميع إلى المثابرة ومواصلة العمل والجهد، خلال المرحلة القادمة، لأن الطريق لا يزال طويلاً، وطموحات الإمارات كبيرة، تعتمد أساساً على أبنائها في تحقيقها. معرباً عن ثقته بأن أبناء الوطن قادرون على النجاح في مواجهة كل تحدّ يواجهونه في الميادين كافة.

وكان سموّه، قد اطلع من ريم الهاشمي، والوفد المرافق لها، على أهداف «إكسبو» واستراتيجيته، والخطة التطويرية والمشاريع المستقبلية لهذا المركز، وتطويره والاستفادة منه، بوضع أفضل المبادرات التي تخدم حركة التنمية الشاملة وخدمة الوطن.

واستمع سموّه إلى شرح موجز لأهم البرامج والمبادرات ما بعد «إكسبو» وعمليات التطوير لعدد من المشاريع التي ستنفذ في المستقبل، وسير العمل في الوقت الراهن، والبرامج والأنشطة المستقبلية والخطة التطويرية.

التطلعات الوطنية

فيما أشادت ريم الهاشمي، بدعم القيادة الرشيدة في إمارة عجمان، للتطلعات الوطنية، ما كان له الأثر الأكبر في نجاح مشاريع هذا الحدث وفعالياته، والمبادرات الأخرى.

وتوجهت بالشكر إلى صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، لمتابعته ودعمه الدائمين. معربة عن تثمينها العميق لالتزام إمارة عجمان الدائم بدعم «إكسبو»، والعمل على إنجاحه. ونوّهت بالجهود التي تبذلها كل مؤسسات عجمان، لتدعيم أسس التعاون والشراكة المثمرة مع كل الجهات المعنية، على مختلف الصُّعُد.

وأكدت أن الدعم الذي قدمه الجميع في الدولة، وعلى رأسهم القيادة الرشيدة، يمثل خير تجسيد لقيم «إكسبو» ودولة الإمارات، التي تتمثل في التواصل والتعاون وتضافر الجهود، ما مكننا من جمع الإنسانية حول أهدافها المشتركة، ودعم سعيها لبناء غد أفضل، عبر إحداث التغيير الإيجابي الهادف.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، المدير العام لمكتب شؤون المواطنين، وحمد بن راشد النعيمي، مدير الديوان، وعبدالله أمين الشرفاء، المستشار بديوان الحاكم، وسالم سيف المطروشي، نائب مدير ديوان الحاكم، ويوسف محمد النعيمي، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة، وطارق بن غليطه الغفلي، مدير مكتب صاحب السموّ حاكم عجمان، وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"