عادي

«جامعة نيويورك أبوظبي» تستأنف فعاليات الربيع

23:50 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن أبرز الفعاليات والعروض المتنوعة لموسم الربيع السابع من المشاريع الإبداعية والأعمال الفنية المفضلة لدى عشاق الفنون، تحت شعار «الحاضر والمستقبل»، والذي يستمد إلهامه من اليوبيل الخمسين للإمارات والتوجهات المستقبلية ل”إكسبو 2020 دبي”، وذلك بعد عامين من الإغلاق.

وتسلط عروض الموسيقى والمسرح والرقص والأفلام والشعر والعروض متعددة التخصصات، الضوء على مواصلة مركز الفنون في الجامعة الاستثمار في فنون الأداء والاقتصاد الإبداعي في الإمارات.

وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: «حافظ مركز الفنون على نشاطه خلال العامين الماضيين، حيث قدم مجموعة من البرامج المبتكرة، واستثمر في العديد من الفنانين عن طريق برامج التكليف والتطوير المهني.

ويعكس موسم الربيع أهمية اعتماد أساليب فنية مبتكرة مع الحفاظ على التقاليد، بدءاً من عروض الرقص المحلية، وصولاً إلى عروض الأداء المتعددة، حيث تتلاشى الحدود بين العروض المباشرة وعالم السينما».

ويشهد مركز الفنون عودة العديد من العروض المباشرة، بما فيها «32 صوت»، الفيلم الوثائقي المباشر الذي يقدم تجربة حسية غامرة لإعادة رسم الحدود بين العروض المباشرة والأفلام، بعدسة المخرج السينمائي المرشح لجائزة الأوسكار سام جرين يومي 9 و10 مارس/ آذار في المسرح الأحمر، إضافة إلى العديد من العروض الأخرى التي يشهدها هذا الموسم.

واختيرت نسخة افتراضية من فيلم «32 صوت» الذي يعيد استكشاف العناصر الأساسية لظاهرة الصوت، لافتتاح مهرجان صندانس السينمائي المرموق 2022، ومهرجان ساوث باي ساوث ويست السينمائي، ويأتي العرض السينمائي بتكليف من مركز الفنون مع سرد بصوت سام جرين وموسيقى يبدعها جي دي سامسون، عضو هيئة التدريس في معهد كلايف ديفيس بجامعة نيويورك.

وتعتزم فرقة سمة للمسرح الراقص من دبي تقديم عرض قافية في المسرح الأحمر يومي السبت والأحد (19 و20 مارس).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"